الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:10 م

مدرب لوس أنجلوس: الثانوية العامة نظام لا تعرفه أمريكا.. يجب إلغائه

زكي عبد الفتاح

زكي عبد الفتاح

ناريمان ياسر

A A

وجه زكي عبد الفتاح، مدرب حراس فريق لوس أنجلوس الأمريكي، مجموعة نصائح إلى طلاب الثانوية العامة، بعد إعلان نتيجتهم بشكل رسمي من وزارة التربية والتعليم، منتقدا هذه المرحلة التعليمية في مصر.

وقال عبد الفتاح، في تصريحات خاصة إلى “تليجراف مصر”، إنه لا يوجد في أمريكا، حيث يعيش، نظام مشابه للثانوية العامة في مصر، وينصب الاهتمام هناك بالعلوم والتكنولوجيا، كونها المستقبل.

أضاف، “لا بد من إلغاء نظام الثانوية في مصر لتجنب وضع الطالب تحت ضغط كبير، والتعامل مع الواقع والنظر للمستقبل وعم الاستسلام للهزيمة”.

تابع، “المصريون بيحبوا التباهي بكليات القمة، المجموع ليس مقياسا للنجاح وكل المجالات مهمة، كلنا نكمل بعض”.

ومن ناحية أخرى، سبق وقال والد النني في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، “مجموع الطالب في الثانوية العامة ليس نهاية العالم، ده بداية لرحلة نجاح جديدة”.

أضاف مدرب حراس مرمى حراس مصر السابق، “أنصح أولياء الأمور بعدم التعصب وضغط أبنائهم بسبب النتيجة، والإيمان بأن كل شخص سينجح في مكانة المناسب”، متابعا، “التعليم مهم جدا، إذا نظرنا إلى محمد صلاح والنني، سنجد التعليم ساعدهما في أوروبا للتواصل مع الأجانب”.

على ذكر النني، كان لوالده تعليق على حديث زكي عبد الفتاح، وقال ناصر النني، “محمد لم يهتم بالدراسة بالشكل المناسب والمطلوب، كان يحب كرة القدم بطريقة كبيرة، ولكنه كان ذكيا وهو ما ساعده في النجاح”.

search