الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

07:20 ص

هل أنت كلب؟.. مواليد الأبراج النارية ممنوعون من العمل

كلب

كلب

منى الصاوي

A A

في قلب مدينة صينية صاخبة، كانت إحدى شركات النقل تستعد لاستقبال دفعة جديدة من الموظفين، وتقدّم للوظائف عددٌ كبير من الشباب الطموح، كلهم يحمل أحلامًا وطموحات كبيرة، لكن ما لم يكن يعلمه أحد هو أن عملية الاختيار لن تعتمد فقط على المهارات والخبرات، بل على شيء أكثر غموضًا.. “الأبراج الفلكية”!

الأبراج الفلكية

في غرفة الاجتماعات، جلس المدير التنفيذي للشركة، لي، يحدق في قائمة المتقدمين، وبجانبه، جلس مستشار فلكي يدرس بعناية الأبراج الفلكية لكل متقدم، كان “لي” يؤمن إيمانًا راسخًا بأن الأبراج الفلكية يمكن أن تكشف عن شخصية الفرد وقدراته، بالتالي تحدّد مدى نجاحه في العمل.

صراعات في المستقبل

بعد دراسة متأنية، أشار المستشار الفلكي إلى بعض الأسماء في القائمة: "هؤلاء الأشخاص لديهم أبراج فلكية غير متوافقة مع ثقافة الشركة"، وتابع: "قد يتسببون في مشاكل وصراعات في المستقبل".

شعر “لي” بالحيرة، إذ كان يعلم أن هذا القرار قد يثير جدلًا، لكنه قرّر الوثوق بحكم المستشار الفلكي، وتم رفض المتقدمين الذين لديهم أبراج فلكية "غير متوافقة"، وأبلغوا بأنهم غير مناسبين للعمل في الشركة.

معايير غريبة

انتشر الخبر كالنار في الهشيم، وأثار موجة من الغضب والاستياء، فيما اتهم البعض الشركة بالتمييز والجهل، بينما دافع آخرون عن حقها في اختيار الموظفين وفقًا لمعاييرها الخاصة.

عام الكلب

أثارت شركة Sanxing Transportation في مقاطعة جوانجدونج الصينية جدلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن نشرت إعلانًا لوظيفة إدارية براتب يتراوح بين 420 و550 دولارًا، مع شرط غير عادي: “ألا يكون المتقدم من مواليد عام الكلب”.

عام التنين

وبحسب صحيفة South China Morning Post، فإن هذا الشرط الغريب يعود إلى معتقدات رئيس الشركة الذي وُلِد في عام التنين، فوفقًا للتقاليد الصينية، لا يتوافق التنين والكلاب جيدًا بسبب اختلاف عناصرهم الأساسية، حيث يمثل التنين الماء بينما يمثل الكلب النار.

هذا الإعلان أثار استياءً كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي الصينية، حيث اعتبره الكثيرون تمييزًا واضحًا يعتمد على معتقدات شخصية غير علمية. 

التقويم الصيني

يُشار إلى أن التقويم الصيني يعتمد على دورة مدتها 60 عامًا، تجمع بين 12 حيوانًا وخمسة عناصر أساسية، ويرمز عام 2024 إلى التنين الخشبي الأخضر.

search