الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:03 ص

جمع 25 مليون جنيه.. ضبط مستريح "سيارات المعاقين" بمدينة نصر

مستريح السيارات "عبد الفتاح الباز"

مستريح السيارات "عبد الفتاح الباز"

مصطفى منازع

A A

ألقت الأجهزة الأمنية بمدينة نصر القبض على عبد الفتاح الباز، المعروف بـ"مستريح السيارات"، بتهمة جمع أكثر من 25 مليون جنيه حصيلة النصب والاحتيال على مواطنين آخرين، في مجال سيارات "ذوي الهمم”.

وكانت البلاغات قد تعددت أمام قسم شرطة مدينة نصر من عدد كبير من ضحايا مستريح السيارات، وحرروا محاضر ضده بتهمة النصب والاحتيال.

وكشفت التحريات، أن المتهم أوهم ضحاياه من المواطنين باستيراد سيارات لـ"ذوي الهمم"، لكنه  لم يفِ بوعده.

وأمرت النيابة العامة، بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما جدد قاضي المعارضات حبسه 15 يومًا، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وقف استيراد سيارات المعاقين

في وقت سابق، قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي له، إن أخطاء كثيرة حدثت في الآونة الأخيرة فيما يخص استغلال ملف السيارات المخصصة لذوي الهمم.

وأوضح مدبولي، أنه عند حدوث الأزمة الدولارية استغل بعض الأصحاء ذلك بالاستفادة من هذه السيارات ولذلك كان هناك قرار بإيقاف هذه المنظومة.

فيما علّقت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إيمان كريم، على قرار رئيس مجلس الوزراء، بوقف استيراد سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك بشكل مؤقت.
وأعربت في تصريح لـ"تليجراف مصر"، عن استياء عدد كبير من المعاقين من هذا القرار، معتبرين أنهم أحق بالحصول على هذه  السيارات.

ومع ذلك، أوضحت كريم أن هذا الإجراء كان ضروريًا لمكافحة سماسرة تجارة سيارات المعاقين، وأكدت أن الهدف هو حماية المستحقين الفعليين من الأشخاص ذوي الإعاقة وضمان وصول الحق لهم.
وأشارت إلى أن الحكومة حاليًا تدرس كيفية التصدي لسماسرة تجارة سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك.

search