الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:24 ص

بدأ في غرفة أشعة.. مراكز البرج سكان تكشف تفاصيل حريق فرع المعادي

معامل البرج سكان

معامل البرج سكان

أسامة حماد

A A

كشفت إدارة مراكز “البرج سكان” للأشعة، تفاصيل الحريق الذي بدأ في غرفة أشعة بفرعها بمنطقة المعادي في القاهرة، وأصيب فيه طبيب ومريضة، أكدت متابعة حالتهما بعد نقلهما إلى أقرب المستشفيات.

وقالت مراكز البرج سكان، في بيان، إن فريق العمل أخلى المركز من الزوار على الفور بعد انطلاق صافرات الإنذار فور اندلاع الحريق، وجرى السيطرة عليه ومنع امتداده للمركز بالكامل.

أوضح البيان، أنه استدعي جهاز الدفاع المدني والإسعاف فور اندلاع الحريق وأخمدته بالكامل، ونقل المصابين الى أقرب المستشفيات مع الحرص على متابعة حالتهم على مدار الساعة وزياراتهم. 

أكدت إدارة مراكز الأشعة، تعاونها الكامل مع الجهات المختصة، متابعة أن ممثلي النيابة العامة ووزارة الصحة وجهاز الدفاع المدني وهيئة السلامة والصحة المهنية، أجروا معاينات فنية لمكان الحادث.

تفاصيل الحادث

أوضحت أن ما حدث بدأ في دخول مريضة المركز لإجراء أشعة تحت مخدر كامل بناءً على رغبتها تحت جهاز أشعة عادي مفتوح وغير مغلق، ونشب الحريق بعد إتمام الأشعة تمامًا وكانت المريضة في مرحلة الإفاقة.

تابعت، أن طبيب التخدير كان متواجد مع المريضة في أثناء الإفاقة وعند حدوث الحريق، وعلى الرغم من إصابته في يده أجرى الإسعافات اللازمة للمريضة حتى وصول فريق الإسعاف، ثم نقلا إلى مستشفيات قريبة للعلاج في أفضل المستشفيات وعلى يد أكفأ الأطباء.

أكدت مراكز البرج سكان تقديم كامل الدهم لمريضة وأسرتها، أيضا استعدادها لمواصلة التكاتف والتضامن مع الأسرة حتى استكمال علاجها.

واصلت، أن الأمر قيد التحقيق من النيابة العامة والجهات الرقابية، مشدة على إيمانها التام بالشفافية وحرصها على التعاون مع كل وسائل الإعلام، على أن تعلن أي مستجدات للرأي العام عقب انتهاء التحقيقات.

تفاصيل الواقعة

كان قسم شرطة المعادي، تلقى بلاغًا يفيد بإصابة ربة منزل، إصابات بالغة نتيجة تعرضها لانفجار قوي داخل معمل شهير ما تسبّب في إصاباتها بحروق بالغة وفقدانها للبصر.

وعلى الفور، انتقل رجال المباحث لمعاينة المعمل "مسرح الحادث" وأغلق المعمل لحين انتهاء المعاينة والتحقيقات لاتخاذ اللازم مع المتسبب في الواقعة والمسؤول عن المعمل.

search