الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:08 م

ضحايا "مستريح سيارات المعاقين": جمع 25 مليون جنيه

مستريح السيارات "عبد الفتاح الباز"

مستريح السيارات "عبد الفتاح الباز"

مصطفى منازع - محمود رفاعي

A A

أوهم “مستريح السيارات” ضحاياه بأنه يستطيع استيراد المركبات المعدلة لذوي الإعاقة، وكان “السعر المنخفض” الذي عرضه عليهم طعم ظنوا أنهم التقطوه، لكن كان هو من اصطادهم عندما وضعوا ملايين الجنيهات بين يديه، قبل أن يختفي تماما، وأغلق هواتفه المحمولة وشركته في مدينة نصر بالقاهرة.

تعددت البلاغات أمام قسم شرطة مدينة نصر من عدد كبير من ضحايا المستريح، وحرروا محاضر يتهمونه فيها بالنصب والاحتيال، ونجحت الأجهزة الأمنية في القبض عليه، واسمه “عبد الفتاح الباز”، ووجهت له تهم جمع أكثر من 25 مليون جنيه.

أمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما جدد قاضي المعارضات حبسه 15 يومًا، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

أحد ضحايا المستريح 

يقول محمد عبد العزيز، أحد ضحايا المستريح والمتحدث باسمهم، إلى “تليجراف مصر”، أن المتهم كان يدير شركة مساهمة اسمها “gig” مقرها الرئيسي في مدينة نصر ولها فرعين في سوهاج والإسكندرية، منذ عام بدأ يجمع مبالغ من الأشخاص بغرض شراء لهم سيارات من ذوي الهمم، حتى تمكن من جمع مبلغ 25 مليون جنيه، وافتتح منها “جيم وسوبر ماركت”، وعند سؤال الضحايا عن سياراتهم، يماطلهم بحجة أن الميناء مغلق في الوقت الحالي.

أضاف أن المتهم من محافظة الشرقية وتم غلق فرع شركته في مدينة نصر في نوفمبر الماضي، ليختفي فترة كبيرة بعدها، إذ بدأ الشك يساور الضحايا، حيث قام 50 شخص من أصل 82 برفع قضايا في مختلف الأقسام، معظمهم حرروا محاضر في قسم مدينة نصر.

أردف، أن الأشخاص التي تم التواصل معهم ودشنوا مجموعة تواصل على تطيق واتساب، عددهم 50 شخصا نصب عليهما في حوالي 13 مليون جينه، مشيراً إلى أن المتهم من مواليد 1996، أي يبلغ من العمر 28 عاماً. 

search