الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:01 ص

سامح الصريطي: الثانوية العامة "ليست نهاية العالم".. فكر أولا

سامح الصريطي

سامح الصريطي

سعد نبيل - شيماء رستم

A A

قلل الفنان سامح الصريطي من أهمية الثانوية العامة ومجموعها، عندما يتعلق الأمر بحياة الطلاب ويدفعهم إلى الانتحار، خوفا من أولياء أمورهم أو ضياع مستقبلهم، على حد تفكيرهم، مؤكدا أن هذه المرحلة ليست نهاية العالم.

الثانوية العامة ليست نهاية العالم

ووجه الصريطي رسالة إلى طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، قال فيها "إن مسألة الخوف من حزن الأهالي على نتيجة أولادهم بالأرقام أمر خاطئ، لأن الثانوية العامة ليست نهاية العالم، وهناك العديد من الشخصيات الشهيرة في المجتمع فشلت دراسيا ونجحت بالحياة العملية، وأن النجاح لا يعتمد على الأرقام بل التعليم وليست المجموع”.

أضاف، أنه على الطالب أن يبذل الجهد المطلوب ينتظر التوفيق من الله، وأن يركز على ما تعلمه وليس ما حصله من مجموع، متابعا، “من المؤكد إنه لو بذل الجهد الكافي فسيحصل على نتيجته، وعلى الطلاب أن يركزون فقط على اجتهادهم والسعي دون نتيجة الجهد بالمجموع لأنه مش هيوقف حياته عشان نتيجة ثانوية عامة”.

مجموع سامح الصريطي في الثانوية 

عن مجموعه في الثانوية العامة، كشف سامح الصريطي أنا حصل على نسبة مئوية 69%، مستطردا، “كانت تجعلني ألتحق بكليات الطب البيطري وأسنان، والعلوم والتكنولوجيا و العديد من الكليات العامة وقتها، لكن هذا المجموع منعني من الالتحاق بكليات الطب والهندسة والعسكرية والتي كانت تشترط الحصول على 70% فيما فوق، وذلك بسبب ظروف عائلية بالثانوية العامة، وهي أن عائلته كانت مشغولة بتأسيس منزلهم”.

search