الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:29 ص

"امسك موظف".. "اللص" يعمل بالشركة

سرقة خزنة

سرقة خزنة

محمود رفاعي

A A

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، واقعتي سرقة، الأولى قام خلالها عامل بشركة، والثاني موظف بوحدة صحية بالجيزة بالاستيلاء على أموال من جهة عملهما.

كشفت الداخلية، في بيان رسمي، أن المتهم الأول ارتكب واقعة سرقة مبلغ مالي من داخل خزينة الشركة محل عمله بالجيزة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن الخزينة الحديدية المستولى عليها بمسكنه وبداخلها المبلغ المالي والمفتاح المصنع "الخاص بالباب الرئيسي"، والأدوات المستخدمة في كسر الخزينة.

جريمة الأهرام

وأوضحت التحريات، أن المتهم مقيم بدائرة قسم الأهرام، داستولى على المبلغ المالي من الشركة محل عمله بأسلوب كسر الخزينة.

وعن المتهم الثاني، كشف بيان وزارة الداخلية، أنه تم ضبط المتهم، موظف بوحدة صحية بالجيزة “له معلومات جنائية” مقيم بدائرة مركز شرطة أطفيح لقيامه بارتكاب واقعة سرقة من مخزن العهدة الخاص بالوحدة محل عمله.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، من خلال تحصله على مفتاح المخزن خلسه من مسئول العهدة بالوحدة الصحية واستغل انصراف العاملين والدخول للمخزن و الاستيلاء على المسروقات ونقلها لمسكنه باستخدام "توك توك- دون علم قائده"، وأرشد المتهم عن المسروقات بمسكنه. 

وفي واقعة أخرى، نجحت أجهزة وزارة الداخلية، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، من ضبط عنصرين إجراميين لهما معلومات جنائية لقيامهما بسرقة 4 مراوح كهربائية من داخل مدرسة في منطقة فيصل بالسويس.

وكشف البيان الصادر عن وازرة الداخلية، أن المتهمين سرقوا 4 مراوح كهربائية وأجزاءً من النوافذ، من داخل إحدى المدارس بمنطقة فيصل، واعترفا بارتكاب الواقعة وأرشدا عن المسروقات.
سرقة خزينة مدرسة

وفي واقعة أخرى، أقدم 4 لصوص على سرقة 349 ألف جنيه من خزينة مدرسة خاصة بمنطقة المقطم، وتم ضبطهم.

تلقى اللواء علاء بشندي مدير مباحث القاهرة إخطارا من المقدم مصطفى نبيل رئيس مباحث المقطم مفاده تلقيه بلاغا من “أحمد. ن” (32 عامًا) صيدلي حر وشريك بمدرسة لغات بالهضبة الوسطى بالمقطم مفاده سرقة مبلغ مالي وقدره 349 ألف جنيه من داخل خزينة المدرسة.

وبالانتقال والفحص تحت قيادة النقيب أمير حامد معاون مباحث القسم، تبيّن وجود كسر وتلفيات بباب الخزينة الحديدية باستخدام “أجنة حديد وشاكوش”.

وبعد إجراء التحريات، تبيّن أن وراء ارتكاب الواقعة “أحمد. م”، فرد شرطة بالمعاش ويعمل حاليا فرد أمن وضبط بحوزته مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه، و"محمد.ف"، (30 عامًا) عاطل، وضبط بحوزته 80 ألف جنيه، وسلاح ناري فرد خرطوش و"أجنه وشاكوش"، و"أشرف.م" (33 عامًا) عاطل، وضبط بحوزته 80 ألف جنيه، و"عبد الفتاح.أ"، سمسار عقارات وضبط بحوزته مبلغ مالي.

وبمواجهتهم اعترفوا بالواقعة، وسرقة المبلغ المالي من داخل الخزينة. وتحرر المحضر رقم 5610 لسنة 2024 جنح المقطم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

search