الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:09 ص

تخصيص 1747 قطعة أرض بــ"مسكن".. تفاصيل

فعاليات قرعة تخصيص الأراضي السكنية بالطرح الرابع لبرنامج "مسكن"

فعاليات قرعة تخصيص الأراضي السكنية بالطرح الرابع لبرنامج "مسكن"

ولاء عدلان

A A

خصصت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 1747 قطعة أرض بالطرح الرابع، لتخصيص قطع الأراضي السكنية ضمن برنامج “مسكن”.

وقال وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني، إن الوزارة انتهت من فعاليات القرعة العلنية اليدوية للطرح الرابع من برنامج "مسكن"، والتي تقدم عليها نحو 102 ألف مواطن، مشيرا إلى أن قطع الأراضي التي جرى تخصيصها تقع بـ15 مدينة جديدة بمختلف المحافظات بمحاور أراضي الإسكان (الأكثر تميزا والمميز والمتوسط)، وفق بيان صادر عن وزارة الإسكان اليوم. 

وكشف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون العقارية والتجارية، الدكتور حسن الشوربجي، تفاصيل القرعة العلنية في كل المدن المشمولة بالطرح، موضحا أنه جرى تخصيص قطع الأراضي السكنية بمحور أراضي الإسكان المميز بمدن برج العرب الجديدة وملوي الجديدة والفشن الجديدة وأخميم الجديدة بواقع 227 قطعة أرض تم الاقتراع عليها بين 1248 مواطنًا قاموا بسداد جدية الحجز. 

وأضاف أنه تم تخصيص 65 قطعة أرض قطع  بمحور أراضي الإسكان الأكثر تميزًا في مدن 15 مايو والشروق و6 أكتوبر والعاشر من رمضان، وذلك بعد الاقتراع عليها بين 1449 مواطنًا سددوا جدية الحجز، مشيرا إلى أن فعاليات القرعة العلنية في أيامها التسعة، شهدت إقبالًا من المواطنين المتقدمين لحجز قطع الأراضي في برنامج مسكن. 

وبدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الأحد الموافق 29 يوليو الماضي فعاليات القرعة العلنية اليدوية لتخصيص قطع الأراضي السكنية ضمن “مسكن”، التي جرى التقدم عليها خلال الفترة من 12/4/2024 وحتى 30/5/2024. 

وحرصت الوزارة، على البث المباشر لنتائج القرعة على الموقع الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. 

وخلال أبريل الماضي، فتحت وزارة الإسكان، باب الحجز في مشروعات “مسكن” بـ15 مدينة، وأعلنت عن مجموعة من الشروط كان من بينها، أن يكون الشخص المتقدم للحجز مصري الجنسية وشخصًا طبيعيًا وليس شخصا معنويًا (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما.

وشددت الوزارة، على أنه لا يحق للأسرة الواحدة التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة بالمدن المعلن عنها، وإذا خالف أحد المتقدمين ذلك يتم استبعاده من الحجز.

وأوضحت أنه في حالة تقدم أكثر من عميل على قطعة أرض معينة في مشروعات “مسكن” تمنح الأولوية لصاحب أعلى نسبة استكمال من ثمن الأرض خلال شهر من التخصيص.

search