الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:14 ص

رسميا.. "لي كارسلي" مدربا مؤقتا لمنتخب إنجلترا

لي كارسلي

لي كارسلي

محمود صبري

A A

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رسميًا، تعيين “لي كارسلي” مدربًا مؤقتًا لمنتخب الأسود الثلاثة في مباراتي دوري الأمم الأوروبية الشهر المقبل، أمام جمهورية أيرلندا وفنلندا.

ويبحث الاتحاد الإنجليزي عن مدرب جديد للمنتخب الإنجليزي لأول مرة منذ عام 2016، مع استقالة جاريث ساوثجيت في أعقاب خسارة إنجلترا نهائي بطولة أوروبا 2024 أمام إسبانيا.

وارتبط اسم بيب جوارديولا وماوريسيو بوتشيتينو وجراهام بوتر وإيدي هاو بالمنصب، لكن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حريص على أخذ وقته بشأن التعيين بدوام كامل.

مع وضع ذلك في الاعتبار، تم تسليم كارسلي الوظيفة بشكل مؤقت، في البداية فقط لمباريات الشهر المقبل ولكن مع إمكانية تمديد نطاقه إلى الأشهر المقبلة.

يشغل كارسلي منصب مدرب منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا منذ عام 2021، وقاد الفريق إلى لقب بطولة أوروبا العام الماضي بفوزه على إسبانيا 1-0 في النهائي.

وتواجه إنجلترا جمهورية أيرلندا في افتتاح دوري الأمم الأوروبية في دبلن في السابع من سبتمبر، قبل أن تستضيف فنلندا بعد ثلاثة أيام، بعد هبوطها من الدرجة الأولى في المسابقة في عام 2022.

كارسلي: شرف لي قيادة إنجلترا 

وقال كارسلي، الذي ولد في برمنجهام لكنه خاض 40 مباراة دولية مع منتخب جمهورية أيرلندا خلال مسيرته الكروية،  "إنه لشرف لي أن أتولى قيادة منتخب إنجلترا بشكل مؤقت". 

أضاف، “نظرًا لمعرفتي الجيدة باللاعبين ودورة كرة القدم الدولية، فمن المنطقي أن أقوم بإرشاد الفريق بينما يواصل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عملية تعيين مدير جديد”.

واختتم "أولويتي الرئيسية هي ضمان الاستمرارية وهدفنا هو ضمان الصعود إلى دوري الأمم الأوروبية".

search