الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:21 ص

الجندي يبحث عن ميدالية الخماسي الحديث.. وسعيد بـ"الرقم الأولمبي"

 أحمد الجندي

أحمد الجندي

محمود موسى

A A

لا يخفي أحمد الجندي، لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث، سعادته بتصدر منافسات نصف النهائي المجموعة الأولى، وتأهله لنهائي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتأهل الجندي للنهائي بعد تصدره منافسات قبل النهائي وتحطيمه للرقم الأولمبي مسجلًا 1516 نقطة.

وقال الجندي، في تصريحات أبرزها المركز الإعلامي للجنة الأولمبية، “بدأت المنافسات بعدة أخطاء في مسابقة الفروسية، ولكني استطعت استكمال اليوم بشكل أفضل وسأعمل على تفادي هذه الأخطاء غدًا في النهائي”.

أضاف، تحقيق المركز الأول مكرر في مسابقة السلاح أمس أعطاني أريحية كبيرة في المنافسات.

تابع، “أتدرب مع الجهاز الفني على تحطيم الرقم الأولمبي، ولكن هدفي كان تحطيمه في النهائي، والحمد لله استطعت تحطيمه اليوم في نصف النهائي وتركيزي الآن منصب على النهائي غدا”.

اختتم، “اللعب وسط هذا المكان التاريخي والجمهور الكبير ممتع للغاية، على الرغم من صعوبة اللعب مع تواجد لاعب فرنسي يحظى بهذا التشجيع الجنوني”.

وتقام بعد قليل منافسات نصف نهائي المجموعة الثانية في فردي الرجال، بمشاركة المصري مهند شعبان، الذي يهدف بدوره إلى التأهل للنهائي.

تصريحات الجندي قبل أولمبياد باريس 2024

وقال الجندي، “أولمبياد باريس ستكون مختلفة تمامًا عن طوكيو التي أحرزت فيها الفضية، هنا في باريس حجزت جميع تذاكر المنافسات وستكون المدرجات مليئة بالمشجعين، ما سيجعل الأمر أكثر متعة وإثارة”.

أتم لاعب الخماسي الحديث، أنه يخوض الأولمبياد بهدف التتويج بميدالية، قائلًا، "لقد أحرزت في أولمبياد طوكيو ميدالية فضية بعد أن كنت في المركز الـ13 في بداية مسابقة (الليزر-رن)، ولكني سأعمل في باريس على أن أجعل الأمور أكثر سهولة”.

search