الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:50 ص

ألبوم مشرّف ولقطة مذلة.. كيشو" من حلبة المصارعة إلى الزنزانة

كيشو

كيشو

محمود موسى

A A

خسر محمد السيد إبراهيم “كيشو” أمام الأذربيجاني حسرات جعفروف بنتيجة 9-0 في رياضة المصارعة الرومانية في لقطة مذلة رياضًيا، لكن المشهد لم يأت بعد ليتم اتهامه بالتحرش الجنسي قبل ترحيله إلى مصر.

وكشفت تقارير صحفية فرنسية، عن أن المصارع محمد السيد من الوفد المصري، محتجز حاليًا لدى الشرطة، بتهمة الاعتداء الجنسي، فيما بدأ مكتب المدعي العام في باريس التحقيق في الواقعة.

وقرر رئيس اللجنة الأولمبية، ياسر إدريس، إحالة اللاعب محمد إبراهيم “كيشو”، إلى لجنة الهيئات والأندية والقيم، برئاسة شريف القماطي، للتحقيق فيما نسب إلى اللاعب من تصرفات غير مسئولة، بعد انتهاء مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية، وقبل ساعات من رحلة عودته لمصر.

وكان محمد السيد خرج من دور ثمن النهائي أولمبياد باريس 2024 في رياضة المصارعة الرومانية بعد الخسارة أمام الأذربيجاني حسرات جعفروف.

ويستعرض “تليجراف مصر” قصة محمد إبراهيم السيد “كيشو” لاعب المصارعة اليونانية الرومانية كالتالي:

بدايات سكندرية

ويعد محمد إبراهيم السيد من مواليد 21 مارس 1998، وحاز على لقب بطل العالم في المصارعة تحت سن 23 مرتين في منافسات 2018 و2019.

وبدأ ممارسة المصاعة الحرة في طفولته، ثم انتقل منها إلى المصارعة الرومانية في سن 5 سنوات.

في عام 2016، فاز إبراهيم بالميدالية الذهبية في وزن 66 كجم في بطولة أفريقيا للمصارعة التي أقيمت في الإسكندرية بمصر.

وتنافس في بطولة أفريقيا للمصارعة 2017 التي أقيمت في مراكش بالمغرب وفاز بالميدالية الفضية في وزن 75 كجم.

وفاز بالميدالية الذهبية في وزن 66 كجم في بطولة أفريقيا للمصارعة عام 2018 التي أقيمت في بورت هاركورت، نيجيريا.

ووفاز بالميدالية الذهبية في وزن 67 كجم في بطولة العالم للمصارعة تحت 23 عامًا 2018 التي أقيمت في بوخارست رومانيا.

May be an image of 1 person, suit and text
كيشو

في عام 2019، فاز إبراهيم بالميدالية الذهبية في حدث 67 كجم في بطولة أفريقيا للمصارعة التي أقيمت في الحمامات بتونس.

ووصل إلى دور نصف النهائي في حدث 67 كجم في بطولة العالم للمصارعة 2019 التي أقيمت في نور سلطان بكازاخستان التي أهلته لتمثيل مصر في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو اليابان.

وفاز بالميدالية الذهبية في حدث 67 كجم في دورة الألعاب العسكرية العالمية 2019 التي أقيمت في ووهان. الصين، وفي نفس العام، فاز أيضًا بالميدالية الذهبية في حدث 67 كجم للرجال في بطولة العالم للمصارعة تحت 23 عامًا 2019 التي أقيمت في بودابست، المجر.

May be an image of 2 people and text
كيشو

خليفة كرم جابر

فاز بالميدالية الذهبية في حدث 67 كجم للرجال في بطولة إفريقيا للمصارعة في عام 2020 التي أقيمت في الجزائر العاصمة الجزائر، وفي نفس العام، تسمية إبراهيم من قبل اتحاد المصارعة العالمي كأفضل مصارع تحت 23 عامًا.

واحتفى عصام نوار رئيس الاتحاد المصري للمصارعة، عن سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه “كيشو” بحصوله على ذهبية منافسات وزن 67 كجم للمصارعة الرومانية واحتفاظه باللقب للعام الثاني على التوالي.

وأضاف "الإنجاز يحسب للاعب ومدربه، حاز كيشو على لقبين عالميين، وتوج بذهبية الألعاب العسكرية العالمية بالصين أعقبه فوز ببطولة العالم تحت 23 عاما ليتوج بذهبيته الثانية على التوالي".

No photo description available.
كيشو

وتابع “كيشو موهبة مميزة لكن بالرغم من الميداليات التي فاز بها، لكنه لم ينضج بعد ومازال في طريق الصعود للقمة كنسخة أخري من كرم جابر الذي توج بميداليتين أوليمبيتين لمصر، ذهبية في أثينا 2004 وفضية في لندن 2012”

دعم غير محدود

في عام 2021، فاز بالميدالية الفضية في حدثه في كأس فلاديسلاف بيتلاسينسكي 2021 التي أقيمت في وارسو، بولندا.

مثل مصر في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو، اليابان وفاز بإحدى الميداليات البرونزية في وزن 67 كجم في مباراة الميدالية البرونزية هزم أرتيم سوركوف.

تنافس في وزن 67 كجم في بطولة العالم للمصارعة 2022 التي أقيمت في بلغراد بصربيا.

وحصل على مكان في الحصة المخصصة لمصر في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في بطولة التصفيات الأولمبية العالمية للمصارعة 2024 التي أقيمت في إسطنبول بتركيا.

وثمن “كيشو” دور وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي لدعمه بشكل قوي قبل التغيير الوزاري الجديد، وقال كيشو عبر “فيسبوك” : “ألف ألف مبروك على تجديد الثقة، حضرتك فعلا بالنسبة لي والدي أشكر حضرتك على كل حاجة عملتها معايا من متابعه واهتمام والوقوف جنبي في أي مشكلة ان شاء الله اقدر أفرحك وافرح مصر في باريس”.

May be an image of 1 person and text
وزير الشباب والرياضة رفقة كيشو

وشارك محمد السيد في أولمبياد باريس 2024 لكنه خرج من دور ثمن النهائي في رياضة المصارعة الرومانية بعد الخسارة أمام الأذربيجاني حسرات جعفروف.

تحرش وتحقيق بعد الإقصاء الأولمبي

كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن أن مصارعًا من الوفد المصري، محتجز حاليًا لدى الشرطة، بتهمة الاعتداء الجنسي، فيما بدأ مكتب المدعي العام في باريس التحقيق في الواقعة.

وقالت صحيفة "لو بارزيان" الفرنسية إن المصارع “م.ا.”، الذي كان ضمن الوفد المصري، محتجز لدى الشرطة في قسم شرطة الدائرة 13 في باريس، بتهمة الاعتداء الجنسي.

وتابعت “الرياضي المولود في مارس 1998، وهو في حالة سكر، متهم بوضع يده على أرداف امرأة أثناء مغادرته مقهى أوز حوالي الساعة 4:30 صباحًا”.

وأكملت الصحيفة: “تقدمت الضحية بشكوى، وفتحت النيابة العامة تحقيقا في القضية”.

رسالة خاصة من كيشو للجماهير المصرية - بوابة الشروق - نسخة الموبايل
كيشو

شطب نهائي

وقرر رئيس اللجنة الأولمبية، ياسر إدريس، إحالة اللاعب محمد إبراهيم “كيشو”، إلى لجنة الهيئات والأندية والقيم، برئاسة شريف القماطي، للتحقيق فيما نسب إلى اللاعب من تصرفات غير مسئولة، بعد انتهاء مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية، وقبل ساعات من رحلة عودته لمصر.

وكلف إدريس، عضوي البعثة المصرية في باريس، علاء جبر وعبد العزيز غنيم للتحقيق في غياب اللاعب.

وأفاد رئيس اتحاد المصارعة أن اللاعب غادر البعثة بإذن من رئيس وفد المصارعة لمشاهدة المباراة النهائية للمصارعة في وزنه، ولم يعد لمقر البعثة وأغلق هاتفه.

وطالب إدريس لجنة الهيئات والأندية والقيم، بـ"التطبيق الصارم للوائح في حق اللاعب وأي مسئول آخر في وفد المصارعة تثبت مسئوليته عن تلك التصرفات".

وفي حالة ثبوت مخالفة اللاعب، فإن العقوبة قد تصل إلى الشطب النهائي واستبعاده من ممارسة اللعبة محلياً ودولياً.

search