الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:57 ص

مصدر رفيع المستوى: مصر التزمت أقصى درجات ضبط النفس أملا في تهدئة بغزة

مصر

مصر

محمد سامي الكميلي

A A

صرح مصدر رفيع المستوى، بأن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية ثابت، وواضح ولا يمكن المزايدة عليه، بحسب ما جاء في نبأ عاجل على فضائية “إكسترا نيوز”.

وقال المصدر، إن ترويج إسرائيل لمزاعم حول وجود فتحات أنفاق داخل الأراضي المصرية لا صحة له شكلا وموضوعا.

أضاف، أن مصر التزمت بأقصى درجات ضبط النفس منذ بداية الحرب في غزة، أملا في الوصول للتهدئة ولتجنب دخول المنطقة في دائرة مفرغة من الصراع. 

تابع المصدر رفيع المستوى، أن مصر تجدد رفضها القاطع لكل المحاولات الإسرائيلية لتهجير سكان قطاع غزة، ودفعهم نحو الأراضى المصرية لتفريغ القضية الفلسطينية من مضممونها. 

وقدمّ الهلال الأحمر المصري، العديد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، منذ أكتوبر الماضي وحتي الآن، حيث شملت المساعدات الإنسانية التي تم استلامها لتقديمها لقطاع غزة 24.23 ألف طن مساعدات عن طريق 803 طائرات، و94.41 ألف طن مساعدات إغاثية عبر 235 سفينة، وما يزيد على 310 آلاف طن مساعدات إنسانية وإغاثية عبر المجهود الأرضي، أما الإسقاط الجوي فشهد تقديم 32535 سلة غذائية، فضلا عن 6 مستشفيات ميدانية.

وقدمت تلك المساعدات الإغاثية والإنسانية من خلال الهلال الأحمر المصرى والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، والمجتمع المدني من الجمعيات والمؤسسات المحلية و41 منظمة دولية و49 دولة، وبلغت عدد الشاحنات التي تم تسليمها إلى قطاع غزة 22 ألف شاحنة حملت مساعدات إغاثية وطبية وغذائية.

كما قدم الهلال الأحمر المصري عددا من الخدمات الصحية في الأستجابة لأزمة غزة، وخدمات إعادة الروابط الأسرية، وإقامة مخيمات للهلال الأحمر المصرية داخل غزة، وإقامة مركز الإمداد الغذائي بالشيخ زويد لدعم قطاع غزة.

search