الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:59 ص

الاحتلال الإسرائيلي يغتال تميم معمر "صوت فلسطين"

الصحفي في إذاعة صوت فلسطين تميم معمر

الصحفي في إذاعة صوت فلسطين تميم معمر

يحيي السيد

A A

استشهد الصحفي في إذاعة صوت فلسطين تميم معمر، أحد الأصوات البارزة في إذاعة صوت فلسطين.

ارتقى معمر شهيدًا برفقة عدد كبير من أفراد عائلته إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في خان يونس جنوب قطاع غزة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

هذا الهجوم الغاشم أودى بحياة تميم، تاركًا وراءه فراغًا كبيرًا في الوسط الإعلامي الفلسطيني وجرحًا عميقًا في قلوب زملائه وأحبائه.

إستهداف الصحفيين

وفي بيان سابق له، أدان تميم بشدة استهداف الصحفيين وعائلاتهم، معتبرًا أن هذا التصعيد جزء من حرب الإبادة الشرسة التي تمارسها دولة الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وأضاف تميم في بيانه أن الإعلام الرسمي والعاملين فيه ليسوا بمنأى عن هذا العدوان، بل هم جزء لا يتجزأ من معاناة الشعب الفلسطيني، حيث يتعرضون هم وعائلاتهم وبيوتهم للغطرسة والبطش الإسرائيلي المستمر.

إستكمال المسيرة

كما أكد البيان أن الاعلام الفلسطيني سيكمل الطريق ويبقي مستمرا في رسالتة الوطنية لنقل الحقيقة للعالم وسيستمر الصمود ومعاناة أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة

دعوة للمؤسسات الدولية لمواجهة الجرائم البشعة

كما طالب تميم المسؤولون وجميع المؤسسات والمنظمات الدولية والإنسانية والإعلامية بالتحرك السريع والفعّال، مشددين على ضرورة تجاوز البيانات التقليدية من الشجب والإدانة، مؤكدا أن الجريمة البشعة ستُضاف إلى سلسلة الانتهاكات التي ستُعرض على المحكمة الجنائية الدولية والمحاكم الدولية الأخرى.

لم تكن الأولى

لم يكن استشهاد تميم هو الأول من نوعه، في أواخر يوليو الماضي، اغتال الاحتلال الصحفي ،إسماعيل الغول، مراسل قناة الجزيرة القطرية، وتوفي الغول وزميله المصور رامي الريفي، في غارة استهدفت سيارتهما بمدينة غزة.

ووفقًا لوسائل الإعلام الفلسطينية، وقعت الغارة الإسرائيلية بجوار منزل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في مخيم الشاطئ شمالي مدينة غزة، خلال تواجد عدد من الصحفيين قرب المنزل المدمر.

ونقل جثماني الشهيدين الصحفيين إسماعيل الغول ورامي الريفي، إلى مستشفى المعمداني، دون أن تتمكن زوجة الأول وابنته الوحيدة، من إلقاء نظرة الوداع على جثمانه، حيث تعيشان وسط غزة، وكانت آخر مرة التقاهما منذ حوالي 8 أشهر.

search