الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:30 ص

بعد جدل "العشاء الأخير".. تفاصيل حفل ختام أولمبياد باريس 2024

حفل افتتاح أوليمبياد باريس 2024

حفل افتتاح أوليمبياد باريس 2024

تيمور السيد

A A

تستعد العاصمة الفرنسية باريس لاستقبال حفل اختتام دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد باريس 2024)، المقرر إقامته يوم الأحد المقبل.

ويهدف منظمو الحفل لتقديم عرض ختامي استثنائي، بعد موجة عارمة من الانتقادات التي واجهت لجنة التنظيم في حفل الافتتاح، وحالة الجدل التي صاحبت عرضا فنيا ساخرا من لوحة العشاء الأخير.

وسيتم تسليم الشعلة الأولمبية إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، التي ستستضيف الدورة المقبلة في عام 2028.

أجواء احتفالية مبهرة

وسيشهد الحفل عرضا مميزا يضم الممثل الأمريكي الشهير توم كروز، بالإضافة إلى فرقتي الموسيقى الفرنسية "إير" و"فينيكس"، في مشهد مهيب لتسليم الشعلة، وقد صرح المخرج توما جولي بأنه يسعى للاحتفال بـ"الإنسانية المشتركة" التي تجمع الجميع منذ انطلاق الأولمبياد في 26 يوليو الماضي.

حفل ضخم ومؤثر

من المتوقع أن يكون حفل الختام، الذي سينطلق في الساعة التاسعة بتوقيت باريس في استاد دو فرانس، ضخما ويجمع بين الفقرات الفنية والاحتفالية. 

يبدأ الحفل بعودة الرياضيين إلى الملعب، يتبعها عرض مدته 40 دقيقة، ينتهي بعرض موسيقي احتفالي مع فرقتي "إير" و"فينيكس". 

كما سيشمل الحفل كلمات مؤثرة وتقديم الشعلة إلى لوس أنجلوس، مع نشيد يربط بين فرنسا والولايات المتحدة.

عرض فني مميز

سيكون هناك عرض أوبرالي بعنوان "الأرقام القياسية"، يجمع بين الماضي والمستقبل، ويظهر خلاله "المسافر الذهبي" مرتديا أزياء ذهبية ومضيئة.

ويشارك في العرض أكثر من 100 مؤدٍ من أكروباتيين وراقصين، وسيتم تقديم بعض الفقرات في الهواء دون شبكات أمان.

نجوم عالميون في الحفل

وتشير تقارير إعلامية إلى أن الحفل قد يشهد أداءً من قبل عدد من النجوم الأميركيين، من بينهم توم كروز، ومغني الراب سنوب دوج، وفرقة "ريد هوت تشيلي بيبرز"، والمغنية بيلي أيليش. 

ووفق التقارير؛ يأمل الكثيرون في ظهور المغنية بيونسيه، التي دعمت منتخب بلادها الأولمبي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

جدل حول حفل الافتتاح

يذكر أن حفل افتتاح الأولمبياد تعرض لانتقادات من بعض الشخصيات الدينية والسياسية، ولاغم ذلك، أكد المخرج جولي أنه تم الحفاظ على الحرية الإبداعية خلال تنظيم الحفل، مشيرًا إلى أن الختام سيكون تذكيرًا بقيم الأولمبياد، مثل المشاركة والعالمية.

وشهد الحفل مشهدا أثار جدلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، يحاكي راسم صورة "العشاء الأخير" الشهيرة للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي، ويظهر فيها السيد المسيح وحوله تلاميذه الإثنى عشرة، لكن عرض افتتاح الأولمبياد ضمن فيها طفلة وحيدة بين جميع البالغين، وأمسك بها أحدهم ورقص معها.

search