الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:52 ص

قبل الأوليمبياد.. هجوم "تخريبي" يشلّ قطارات فرنسا

تعطيل نظام القطارات السريعة في فرنسا

تعطيل نظام القطارات السريعة في فرنسا

إيمان فكري

A A

أعلنت شركة تشغيل القطارات الفرنسية، تعطيل نظام القطارات السريعة في فرنسا بعد تعرض أنظمتها لهجمات تخريبية.

تعطيل نظام القطارات السريعة في فرنسا

وقال الشركة بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء الفرنسية، إن شركة السكك الحديدية بفرنسا تقول إنها ضحية هجوم واسع النطاق لشل شبكة القطار فائق السرعة.

وأوضحت أن تعطيل نظام النقل تم قبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وأشارت شركة تشغيل القطارات الفرنسية، إلى أن الهجوم الكبير على شبكة سكك الحديد الفرنسية سيتسبب باضطرابات طوال عطلة نهاية الأسبوع على الأقل.

وأضافت الشركة في بيان، أن الهجوم كبير وضخم جدا في شمال وشرق فرنسا، متابعة: سنحوّل مسار بعض القطارات إلى الخط التقليدي لكننا سنضطر إلى إلغاء عدد كبير" من المسارات.

وأشارت إلى أن "هذا الوضع قد يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على أقل تقدير إلى حين يتسنى لنا إجراء الإصلاحات".

 أولمبياد باريس 2024

وتنطلق مراسم حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 في العاصمة الفرنسية، في تمام الساعة 7:30 مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ويستمر لمدة 3 ساعات و45 دقيقة، وفقًا لما أعلنته اللجنة المنظمة للأولمبياد.

وللمرة الأولي يقام الحفل خارج الملعب الرئيسي، في رحلة نهرية عبر نهر "السين" بطول 6 كيلومترات ويضم الموكب 58 قاربًا.

يبدأ الموكب من جسر “ أوسترليتز” ويمر بكاتدرائية نوتردام وعدد من المعالم التاريخية الأخري في باريس قبل الوصول إلي برح إيفل.

ويتكون الحفل من 12 فصلًا، أغلبيتها تركز على فرنسا بصفتها البلد المستضيف، يقوم بشرح تاريخ البلاد وإبراز المعالم السياحية والحضارية.يشارك في الحفل 3 آلاف راقص و ممثل 12 لوحة فنية على ضفاف باريس.

يحظي الحفل بأكبر تغطية مباشرة، من خلال نقل الحدث عن طريق 8 طائرات "درون"، و 3 مروحيات، و4 قوارب  ثابتة ومجهزة بأنظمة كاميرات لتغطية الحفل، وبها أكثر من 200 هاتف، من أجل نقل الحفل لمليار مشاهد.

سيشهد حفل الافتتاح تواجد أكثر من 100 رئيس دولة و 300 ألف  متفرج على ضفاف نهر السين و 80 شاشة ضخمة على طول الطريق لنقل الحفل.

search