الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:44 ص

بيت العائلة في لندن: 300 ألف مصري بأوروبا يعانون من غلاء الأسعار

مدير بيت العائلة المصرية في لندن - مصطفى رجب

مدير بيت العائلة المصرية في لندن - مصطفى رجب

آلاء مباشر

A A

قال مدير بيت العائلة المصرية في لندن ورئيس اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا، مصطفى رجب، إن المصريين في أوروبا يصل عددهم نحو 300 ألف شخص، يعانون من أزمة غلاء الأسعار بشكل كبير، ما يجعلهم يمتنعون عن أساسيات الحياة كنوع من التوفير.

التضخم في أوربا

 

عاود معدل التضخم الذي تعاني منه أوروبا، الارتفاع إلى نسبة 2.9% خلال ديسمبر الماضي، وذلك بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية، ومن ثم ارتفاع مستويات الأسعار، لتحذر  رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاغارد" من أن معدل التضخم قد يتجه للارتفاع خلال الأشهر المقبلة.

وكان بنك إنجلترا قد ثبت معدلات الفائدة دون تغيير عند 5.25%، وأكدت حينها لجنة السياسة النقدية أنه من المرجح أن تبقى أسعار الفائدة مرتفعة لفترة طويلة من الزمن.

صعوبة التأقلم على الأوضاع


يقول رئيس اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن هجرة المصريين غير الشرعية أصبحت عبئًا كبيرًا على أوروبا، لأنها غير مؤهلة لتقديم الرواتب المثالية لهم.


وأشار مدير بيت العائلة المصرية في لندن، إلى أن المصريين من كبار السن المتواجدين في بريطانيا، يحاولون العودة إلى مصر من جديد، نظرًا لمدى صعوبة تأقلمهم مع الأوضاع في أوروبا، معقبًا "مش عاوزين يتبهدلوا في آخر أيامهم".

search