الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:03 م

بالونات نفايات والرد أغاني بوب.. "حرب غريبة" بين الكوريتين

رئيس كوريا الشمالية، كيم جونج أون ورئيس كوريا الجنوبية يون سول

رئيس كوريا الشمالية، كيم جونج أون ورئيس كوريا الجنوبية يون سول

تيمور السيد

A A

في تصاعد غريب للتوترات بين الكوريتيين، أعلن الجيش الكوري الجنوبي اليوم السبت، أن كوريا الشمالية أطلقت مجددًا بالونات تحمل على الأرجح نفايات باتجاه الجنوب، ما يزيد من حدة الحرب النفسية بين البلدين.

وأفادت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، بأن الرياح قد تنقل هذه البالونات إلى مناطق شمال العاصمة سيول، وفقا لـ"رويترز للأنباء".

تصاعد مقابل التصاعد

وخلال الأسابيع الأخيرة، أرسلت كوريا الشمالية أكثر من 2000 بالون محملة بنفايات ورقية وقطع قماش وأعقاب سجائر، في خطوة اعتبرتها انتقامًا من نشطاء مدنيين في كوريا الجنوبية الذين يرسلون منشورات مناهضة لبيونغ يانغ عبر الحدود.

ردًا على هذه الحملة، قامت كوريا الجنوبية بتفعيل مكبرات الصوت في الخطوط الأمامية لبث رسائل دعائية وأغاني بوب كورية، ما يعكس تصاعد التوترات بين الجانبين في ظل هذه الأجواء المتوترة.

توترات على الحدود

وفي الإثنين الماضي قامت كوريا الشمالية بنقل 250 قاذفة صواريخ متطورة إلى قواتها المتمركزة على الحدود مع جارتها الجنوبية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أن بيونجيانج شهدت مراسم تسليم 250 قاذفة صواريخ تكتيكية حديثة إلى القوات العسكرية المرابطة على الحدود، بحضور الزعيم كيم جونج أون، وفقا لـ"سكاي نيوز".

ووصف الزعيم الكوري الشمالي، أن هذه الأسلحة هي "أسلحة هجومية تكتيكية متطورة"، مؤكدا بـ"فخر" أنه أشرف على تصنيعها بنفسه.

شقيقة كيم

وفي يوليو الماضي، حذرت كيم يو جونج، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في تصريحات قوية، كوريا الجنوبية من أنها يجب أن تكون مستعدة لدفع ثمن باهظ للغاية مقابل إرسال منشورات مناهضة.

وتم اكتشاف هذه المنشورات في 17 موقعًا على طول الحدود وفي مناطق أخرى من البلاد، لافتة إلى أن هذه المنشورات تم حرقها وفقًا للوائح التعامل مع الأشياء التي يسقطها العدو.

search