السبت، 05 أكتوبر 2024

01:27 م

معاش "دفعة واحدة" لأسرة المحامية ضحية جهاز الأشعة بالمعادي

المحامية شيماء عويس

المحامية شيماء عويس

أسامة حماد

A A

أعلن نقيب المحامين، عبد الحليم علام، صرف معاش الدفعة الواحدة ومصروفات الجنازة، لأسرة المحامية شيماء عويس، والتي توفيت بسبب في حريق مركز أشعة بحي المعادي في القاهرة.

صرف المعاش

ووجه نقيب المحامين، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف المعاش المستحق لأسرة المحامية الراحلة مع تسهيل جميع الإجراءات.

وعبّر “علام” عن استيائه الشديد من الإهمال الذي صدر من مركز أشعة، وتسبب في وفاة شيماء عويس ذكي، المحامية بالقاهرة.

اجراءات قانونية

وشدد نقيب المحامين، أن النقابة ستتخذ الإجراءات القانونية ضد مركز الأشعة، بسبب هذا الإهمال الذي أودى بحياة المحامية، مشيرًا إلى أن النقابة أوقفت التعاقد مع هذا المركز.

وأكد نقيب المحامين، أنه تم التواصل مع المحامي العام، الذي بدوره أصدر قرارًا بغلق مركز الأشعة الذي تسبب في وفاة المحامية، معبرًا عن أسفه اتجاه ما حدث للمحامية.

تفاصيل الواقعة

وكانت النيابة العامة، أمرت بنقل جثمان شيماء عويس، المتوفية في حريق معمل شهير للتحاليل الطبية بالمعادي، إلى مشرحة زينهم، لتشريحها وإعداد تقرير مفصل عن ما بها من إصابات وكيفية حدوثها، ثم التصريح بدفنها.

وتوفيت شيماء في حريق معمل شهير للتحاليل الطبية بمنطقة المعادي، يوم الخميس، فيما يتلقى الطبيب المعالج، الرعاية الصحية بأحد المستشفيات بعد إصابته في الحريق.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، تلقت بلاغا من شرطة النجدة بوجود حريق داخل معمل تحاليل طبية بمنطقة المعادي.

وعلى الفور، انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، وتبين أن الحريق شب في غرفة بسبب ماس كهربائي، وأسفر عن إصابة سيدة وطبيب، كان يعالجها وتم نقلهما إلى مستشفى، لكنها توفيت.

ودلت التحريات أنه لا توجد شبهة جنائية في الواقعة. فيما كشفت إدارة المعمل الذي وقع به الحريق، عن أن فريق العمل أخلى المركز من الزوار بعد انطلاق صافرات الإنذار فور اندلاع الحريق، وجرى السيطرة عليه ومنع امتداده للمركز بالكامل.
 

search