الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

02:24 م

هل أعلن الدكتور مجدي يعقوب إسلامه؟.. الإجابة "ذكاء اصطناعي"

صورة مزيفة لإعلان دكتور مجدي يعقوب إسلامه

صورة مزيفة لإعلان دكتور مجدي يعقوب إسلامه

خاطر عبادة

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير جملة خبرا عنوان "مجدي يعقوب يعلن إسلامه"، وفي ظل تسرع الكثيرون لمشاركة الخبر دون التحقق من المعلومة، ما دفع آخرون للتسائل عبر محركات البحث، هل أعلن الدكتور مجدي يعقوب إسلامه؟.

هل أعلن الدكتور مجدي يعقوب إسلامه؟

يرجع انتشار الخبر إلى صورة مزيفة صنعت بالذكاء الاصطناعي، يظهر فيها الدكتور مجدي يعقوب ممسكا لوحة مكتوب عليها "أشهد أن لا إله إلا الله،  وأشهد أن محمد رسول الله"، ولكن دون أن يعلن عالم القلب الشهير ذلك، أو ينشر أي تعقيب على صفحته الرسمية. 

فسر انتشار الترند بقوة عبر صفحات الفيسبوك، بأنها بسبب الشعبية الجارفة والحب الكبير الذي يحظي به طبيب القلب الكبير بين المصريين، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين.

كان من بين المنشورات الأكثر تداولا، عبر موقع فيسبوك، جاء فيه، “(وَاللَّهُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ)، الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب يعلن إسلامه ويصرح بأنه يعبد الله وحده منذ أكثر من 30  عامل  و اليوم قرر إشهار إسلامه”.

وفي التعليقات، كان هناك الكثير من التعليقات التي تهنئ بعضها بعضا بتحول مجدي يعقوب إلى الإسلام.

بينما أكد العديد من النشطاء، أن هذا الخبر غير صحيح، كما شارك البعض المنشور مع تعليق “نتمنى أن تكون معلومة صحيحة”.

ديانة الدكتور مجدي يعقوب

 ولد الدكتور مجدي يعقوب في 16 نوفمبر 1935، في مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية بمصر، ينتمي لعائلة مسيحية أرثوذكسية.

درس مجدي يعقوب في مدرسة سان جورج ببلبيس، ثم التحق بكلية الطب بجامعة القاهرة، وتخرج منها عام 1957، كما حصل على شهادة الدكتوراه في الجراحة من جامعة لندن عام 1962. 

عمل الدكتور مجدي يعقوب طبيبًا جراحًا في عدة مستشفيات في المملكة المتحدة، ثم شغل منصب أستاذ جراحة القلب والصدر في كلية لندن الإمبراطورية عام 1986.

search