الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 ص

أسرة ضحية جهاز الأشعة بالمعادي: "كان عندها تسميع قرآن" (فيديو)

أسرة المتوفية مع محررة تليجراف مصر

أسرة المتوفية مع محررة تليجراف مصر

خلود طارق

A A

“كان عندها تسّميع القرآن الكريم”.. بهذه الكلمات الممزوجة بالدموع والحسرة، بدأت أسرة المحامية الراحلة، شيماء عويس، حديثها عن الساعات الأخيرة قبل الحادث المأساوي الذي تعرضت له، داخل جهاز أشعة في معمل تحاليل شهير بالمعادي.

تفاصيل الحادث

كشفت زوجة عم المتوفية، شيماء عويس، أن المتوفية قامت بإلغاء مواعيدها بالعمل كمحامية قبل الحادث بساعات، لتفرغ وقتها لتسميع 4 أجزاء من القرآن الكريم. 

وقالت: "بنتي لغت كل مواعيدها عشان عندها تسميع للقرآن الكريم.. ناس كتير كلمونا عشان نتنازل عن حقها، ولكننا مش هنتنازل لحد ما نريحها في قبرها".

وأضافت في تصريحات لـ"تليجراف مصر" أن نقيب المحامين، عبد الحليم علام، أمر بصرف معاش لأطفالها: "نقيب المحامين في ضهرنا وقال إنه مش هيسيب حقها، الله يبارك له، وأمر بصرف معاش لولادها."

وقالت صفاء، شقيقة الضحية والشاهد العيان على الواقعة، إنها ذهبت مع شقيقتها لعمل أشعة بسبب رغبتها في الإنجاب للمرة الثالثة، لكنها فوجئت برفض الأطباء دخولها مع شقيقتها. 

وتابعت: "أختي دخلت والدكاترة رفضوا إني أدخل معاها، وفجأة أنا وبناتها سمعنا انفجار كبير، ولاقينا الدكتورة والممرضة خارجين يجروا ومحدش أنقذها وسابوها تتحرق."

شهادات واستغاثات

وأكدت شقيقة الضحية أنها استغاثت بأهالي المنطقة، وقالت: “كل اللي كانوا موجودين في المعمل جريوا برة، ومحدش أنقذ أختي، ومافيش ولا طفاية حريق أو خرطوم مياه أو نظام أمان بالمعمل”.

فيما كشف شقيق شيماء، أن المعمل كان قد شهد خطأ طبيًا مشابهًا منذ 6 أشهر، وطالب بحق شقيقته بالقانون: "أنا رفضت أي تعويض مادي مقابل التنازل عن المحضر.. لن نتنازل عن حقها أبدًا".

إجراءات التحقيق

كان قسم شرطة المعادي تلقى بلاغًا بإصابة ربة منزل بحروق بالغة وفقدانها للبصر نتيجة تعرضها لانفجار قوي داخل المعمل. 

وعلى الفور، انتقل رجال المباحث لمعاينة المعمل، وتم غلقه لحين انتهاء المعاينة والتحقيقات، لتحديد المسؤولين عن الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

search