الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:48 ص

بدون ميداليات.. نتائج البعثة المصرية في اليوم الأخير بأولمبياد باريس

أولمبياد باريس

أولمبياد باريس

ناريمان ياسر

A A

انتهت منافسات البعثة المصرية، اليوم الأحد، بأولمبياد باريس 2024، ولم ينجحوا في حصد أي ميدالية باليوم الأخير.

وأنهت ملك إسماعيل صاحبة الـ19 عام، منافسات نهائي الخماسي الحديث في المركز الـ13 برصيد نقاط 1359 نقطة.

كما احتلت حليمة عباس، المركز الثامن برفع 115 كيلو، باليوم الأخير في منافسات رفع الأثقال ضمن أولمبياد باريس 2024.

واحتلت ابتسام زايد، المركز  الـ17 من 22 بعد احتلالها المركز 21 بسباق الإيقاع Tempo، والمركز 11 في سباق السكراتش Scratch.

ومن ناحية أخرى، أكد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ياسر إدريس، أن بعثة مصر في أولمبياد باريس تعرضت لضغوطات خلال المشاركة في مختلف المسابقات بدورة الألعاب الأولمبية.

وقال إدريس خلال مداخلة هاتفية مع كريم رمزى مقدم برنامج رقم 10 على القناة الأولى: "الرياضة المصرية تتعرض لضغط كبير من السوشيال ميديا، وبغض النظر عن نتائج شباب مصر الذين شاركوا في أولمبياد باريس 2024، يجب أن يكون هناك دعم لهم وليس هجومًا على اللاعبين واللاعبات".

وأضاف: “سنقوم بإصدار تقارير رقمية للرأي العام من قبل اللجنة الأولمبية من أجل الحديث فيها، وتوضيح كل الأمور الخاصة بالبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية”.

ولفت إلى أنه راض عن مستوى لاعبي ولاعبات البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس، مؤكدا في الوقت ذاته: "أتحمل المسؤولية الكاملة عن نتائج هذه البعثة، رغم أنني توليت رئاسة اللجنة الأولمبية منذ 6 أشهر فقط قبل بداية المنافسات".

زيادة مكافآت الميداليات الأولمبية

وفي سياق متصل، قرر ياسر إدريس، بالتنسيق مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رفع قيمة مكافآت الفوز بالميداليات خلال أولمبياد باريس 2024.

زيادة مكافآت الحاصلين على ميداليات أولمبية

وارتفعت قيمة مكافأة الفوز بالميدالية الذهبية إلى 5 ملايين جنيه، و4 ملايين جنيه للميدالية الفضية، و3 ملايين جنيه للميدالية البرونزية، بخلاف صرف مكافأة فورية لكل فائز ألف يورو وساعة يد قيمة.

search