الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:36 م

وزير الخارجية يؤكد استمرار دعم مصر للسودان

جانب من لقاء وزير الخارجية ورئيس مجس السيادة الانتقالي للسودان

جانب من لقاء وزير الخارجية ورئيس مجس السيادة الانتقالي للسودان

تيمور السيد

A A

أكد وزير الخارجية بدر عبد العاطي، استمرار دور مصر الداعم للسودان ومؤسساته ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

ووفق بيان رسمي حرص عبد العاطي، على التأكيد على حرص مصر للاستجابة لأي احتياجات إنسانية وإغاثية من جانب السودان الشقيق.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية، برئيس مجلس السيادة الانتقالي للسودان عبد الفتاح البرهان، على هامش حفل تنصيب الرئيس الرواندي بول كاجامي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية حرص في بداية اللقاء على نقل تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

جهود مكثفة

وتناول اللقاء الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار في السودان، حيث أكد عبد العاطي، على استمرار اضطلاع مصر بدورها في مساعدة السودانيين على تجاوز الأزمة الراهنة بما يصون للبلد الشقيق وحدته وسلامة أراضيه ويدعم مؤسسات الدولة السودانية وتلبية تطلعات الشعب السوداني.

ومن جانبه، حرص عبد الفتاح البرهان، على نقل تحياته وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، والدور القيادي الذي يضطلع به في دعم السودان ومؤسساته الوطنية ورعايته للسودانيين على الأراضي المصرية.

مشاورات بين الجيش السوداني ومسؤولين أمريكيين

وفي وقت سابق، انتهت المشاورات بين الجيش السوداني ومسؤولين أمريكيين، في جدة، دون اتفاق، وأعلن رئيس وفد الحكومة السودانية أن المشاورات لم تثمر عن أي نتيجة، ولم يكشف رئيس الوفد السوداني أسباب فشل المشاورات.

وفي سياق متصل تتواصل العمليات العسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

search