الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:36 م

ضحايا "حريق الكهرباء" يواجهون أزمة "انقطاع التيار" بالمستشفى

وكيل صحة البحيرة يتفقد سير العمل بمستشفى ايتاي البارود

وكيل صحة البحيرة يتفقد سير العمل بمستشفى ايتاي البارود

إسلام أبو الوفا

A A

توجه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة  أحمد عبد الجواد، لمستشفى إيتاي البارود المركزي، لمتابعة سير العمل والاطمئنان على حالة المرضى بعد الحريق الذي نشب بمحطة كهرباء إيتاي البارود، وعدم تأثر العمل، مؤكدًا تقديم الرعاية الصحية الكاملة لجميع المواطنين بمستوى جيد دون تأثير لانقطاع الكهرباء عن المنطقة.

تفقد عبد الجواد أقسام العمل المختلفة وقام بالمرور على الأقسام الحيوية مثل الطوارئ والعنايات وجراحة الطوارئ، للاطمئنان على سير العمل خلال أزمة انقطاع الكهرباء، كما اطمئن على سير العمل بمولد الكهرباء الخاص بالمستشفى وتوافر الكهرباء لتغطية العمل لحين عودة التيار الكهربائي. 

حريق محطة كهرباء

كانت قوات الحماية المدنية بمحافظة البحيرة، قد تمكنت من السيطرة على حريق نشب داخل محطة كهرباء غرب إيتاي البارود، بسبب حدوث ماس كهربائي بأحد محولات التوزيع، ما نتج عنه اشتعال النيران داخل الشركة وتصاعد الأدخنة، وتم فصل التيار الكهربائي عن مركز ومدينة إيتاي البارود كإجراء احترازي.

انتقلت قوات الحماية المدنية لمكان الحادث لسرعة السيطرة علي حريق نشب داخل شركة كهرباء غرب إيتاي البارود، وتم الدفع بعدد 15 سيارة حماية مدنية وسيارات إسعاف لمكان الحريق للسيطرة عليه، ونقل المصابين إن وجد.

انتقل الي موقع الحريق عدد من القيادات التنفيذية والأمنية لمكان الحادث، لمتابعة عمليات الإطفاء والسيطرة على الحريق، حيث سيتم إعادة التيار الكهربائي لمركز ومدينة إيتاي البارود تباعا.

بالفحص تبين نشوب حريق داخل شركة غرب إيتاي البارود، مما أدى إلى اشتعال النيران داخل الشركة وانقطاع التيار الكهربائي عن عدد من قري مركز إيتاي البارود والمدينة، وتمت السيطرة عليه، وتم فرض كردون أمنى لمنع انتشار الحريق الى المباني المجاورة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات في الحادث للوقوف على أسبابه وملابساته.

search