الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:24 ص

"ولد بعد وفاة أمه" القصة الكاملة لـ"جيلور كانجا"

جيلور كانجا

جيلور كانجا

محمود موسى

A A

فتح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، تحقيقًا في التلاعب بالعمر من قبل لاعب جابوني قبل أيام من كأس الأمم الأفريقية التي تقام في كوت ديفوار.

وبحسب تقارير صحفية، ادعى جيلور كانجا لاعب الجابون أنه ولد في عام 1990، ولكن تم الكشف الآن عن وفاة والدته في عام 1986، مما يلقي بظلال من الشك على تزوير عمره.

و تظهر الوثائق أنه يبلغ من العمر 32 عامًا، فمن المفترض أن يكون عمره الحقيقي 36 عامًا.

ومن المقرر أن يقدم اللاعب نفسه أمام مسؤولي الكاف لشرح كيفية حدوث هذه الظاهرة.

كما يحقق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مع كانجا، وهو في الأصل من الكونغو، بعد أن قدم الاتحاد الكونغولي لكرة القدم احتجاجا ضد الجابون بسبب لعبه مع لاعب كذب بشأن جنسيته.

جيلور كانجا، الذي يشير جواز سفره الحالي إلى أنه ولد في 1 سبتمبر 1990، هو في الواقع كياكو كياكو كيانجانا، الذي ولد في 5 أكتوبر 1985 في كينشاسا بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

ويعتقد الكونغوليون أن نجم فريق ريد ستار بلجراد كذب بشأن هويته عندما انضم إلى نادي في الدرجة الثانية بالجابون.

وإذا ثبت أن اللاعب مذنب، فقد يواجه الاتحاد الجابوني لكرة القدم اتهامات بالتزوير فيما يتعلق بالوثائق الإدارية التي قدمها اللاعب، فضلاً عن عدم الامتثال لبروتوكول الفيفا المتعلق بتغيير جنسيته الرياضية عندما انتقل من الكونغو إلى الجابون.

وقد تؤدي هذه المخالفات إلى استبعاد البلاد من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المقرر عقدها في كوت ديفوار، بالإضافة إلى إيقافها عن النسختين المقبلتين من نفس كأس الأمم الأفريقية.

قائمة الجابون في كأس الأمم الأفريقية

 حراسة المرمى: جيان نويل (أتونجيت الجنوب أفريقي) - أنتوني مفا ميزي (رودنجي لوكسمبورج) - دونالد نزي (مانياما الكونغولي) - جونيور فوتسو (فان الفرنسي).

خط الدفاع: لويد بالون (باستيا الفرنسي) - جوهان أوبيانج (روديز الفرنسي) - إكويل مانجا (ديجون الفرنسي) - نجوما جيل كريست (مكابي) - أنتوني أيونو (بولون الفرنسي) - أوبيسا سيدني (شارلروا البلجيكي) - دافيد سامبيسا (كامبور الهولندي) - ويلفريد إيباني (فان الفرنسي) - جونيور أسامو (بورجيه الفرنسي).

 خط الوسط: موسافو كينج (بينجالرو الهندي) - بوكو باييجو (ألتاي التركي) - ماريو ليمينا (نيس الفرنسي) - لويس أميكا (المغرب الفاسي المغربي) - أليكس موسوندا (ليماسول القبرصي) - سيرج نجوالي (إتش إن كيه الكرواتي) - جيلور كانجا (رد ستار الصربي) - آكوي أسوموي (أوباجن الفرنسي) - ياريس نجاكوتو (لا دوشريه الفرنسي).

-خط الهجوم: أكسيل ماييه (اتحاد طنجة المغربي) - كيفين مايي (أرماني سبور التركي) - فهد نيديزنجوي (تابور السلوفيني) - آرون بوبيندزا (العربي القطري) - جيم أليفيناه (كليرمون الفرنسي) - أولريك إينيمي (برايتون الإنجليزي) - إيميريك أوباميانج (آرسنال الإنجليزي) - دينيس بوانجا (سانت إيتيان الفرنسي) - ميدوين بيتيجي (الهلال الليبي).

search