السبت، 05 أكتوبر 2024

01:28 م

بايدن: وقف إطلاق النار في غزة "ممكن" قبل نهاية رئاستي

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

يحيي السيد

A A

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إن وقف إطلاق النار في قطاع غزة من الممكن أن يحدث قبل مغادرته منصبه نهاية العام الجاري.

أضاف بايدن، أن وقف إطلاق النار بين حماس و إسرائيل ما يزال ممكنا، وأن “خطته لذلك والتي أقرتها مجموعة الدول السبع الكبرى، ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ما تزال قابلة للتطبيق”.

أزمة غزة

وفي حديثه عن الأزمة في غزة، ذكر الرئيس الأميركي أنه يعمل مع فريقه لضمان عدم تصعيد الصراع إلى حرب إقليمية، مشيرًا إلى أن هذا “خطر حقيقي” وقابل للتحقق بسرعة.

وفيما يتعلق بالسياسة الداخلية، أوضح بايدن أن قراره بعدم الترشح مجددًا لمنصب الرئيس جاء لضمان تركيز الحزب الديمقراطي على مهمته الأساسي، وهي منع الرئيس السابق دونالد ترامب من العودة إلى البيت الأبيض.

موقف حماس من المفاوضات

وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، يحيى السنوار، يسعى للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وفقًا لمصدر مطلع على المفاوضات وصفته الشبكة بالموثوق.

ومع ذلك، ما يزال الغموض يكتنف موقف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشأن هذا الاتفاق، إذ أشار حلفاء نتنياهو إلى استعداده لإبرام صفقة، بغض النظر عن تأثيرها على ائتلافه الحاكم.

فيما ذكرت الصحيفة الأمريكية، أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تعبر عن شكوك كبيرة إزاء استعداد نتنياهو للتوصل إلى اتفاق، نظرًا للمعارضة الشديدة من وزراء اليمين المتطرف في حكومته.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search