الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:55 ص

الإنجيلية عن نظير عياد: مواقفه حكيمة ساهمت في تأصيل قيم الوسطية

رئيس الطائفة الإنجيلية

رئيس الطائفة الإنجيلية

ماريا روماني

A A

هنأت الطائفة الإنجيلية برئاسة الدكتور أندرية ذكي، الدكتور نظير عياد بمناسبة تكليفه بمنصب مفتي الديار المصرية.

وقالت الطائفة الإنجيلية في بيان لها، “تتقدم الطائفة الإنجيلية في مصر، برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، بخالص التهنئة للأستاذ الدكتور نظير عياد بمناسبة تكليفه بمنصب مفتي الديار المصرية، بعد إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًّا أمس الأحد، خلفًا للأستاذ الدكتور شوقي علام”. 

وتابعت الإنجيلية “نحن واثقون أن الدكتور عياد سيلعب دورًا هامًّا  في الحفاظ على المكانة العالمية والإقليمية لدار الإفتاء المصرية، ودورها الفعال في نشر الوعي وقيم الوسطية”.

وأضافت: “كما نود أن نعرب عن خالص امتناننا للأستاذ الدكتور شوقي علام على جهوده المتميزة في تعزيز دور ومكانة دار الإفتاء. ونثمن مواقفه الحكيمة التي ساهمت في تأصيل قيم الاعتدال والوسطية، مما كان له أثر كبير في استقرار المجتمع المصري”.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بتكليف الدكتور نظير عياد، مفتيا للجمهورية خلفًا للدكتور شوقي علام، لمدة أربع سنوات.

من هو نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد؟

وحصل نظير عياد، على ليسانس أصول الدين في العقيدة والفلسفة في مايو عام 1995، ثم تابع رحلته العلمية ليحصل على الماجستير في أصول الدين تخصص العقيدة والفلسفة عام 2000، ثم الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى عام 2003.

وعمل الدكتور نظير عياد معيدًا ثم مدرسًا مساعدًا ثم مدرسًا ثم أستاذًا مساعدًا في كلية أصول الدين جامعة المنصورة، حتى انتقل منها إلى كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، حيث عمل أستاذًا مساعدًا بقسم العقيدة والفلسفة ثم حصل على الأستاذية عام 2016.
 

search