الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:01 م

إحالة أوراق المتهم بقتل طفل بالفيوم للمفتي

المتهم بقتل حمزة

المتهم بقتل حمزة

الفيوم رشا الجمال

A A

قضت محكمة جنايات الفيوم المنعقدة اليوم الدائرة السابعة، برئاسة المستشار حسن دياب محمد، بإحالة أوراق المتهم بمحاولة اغتصاب وقتل طفل والتخلص من جثته في مصرف مائي إلى فضيلة مفتي الجمهورية.

 في التهم المنسوبة إليه بمحاولة اغتصاب وقتل طفل، حيث تخلص منه بذبحه ورميه في المصرف إلى فضيلة مفتي الجمهورية.

وأسند أمر الإحالة للمتهم “حسين. ع. ح”، 21 عامًا، تهمة إنهاء حياة الطفل “حمزة عشري”، 11 عامًا، من قرية كحك بحري بمركز الشواشنة بمحافظة الفيوم بضربه بحجر على رأسه حتى فارق الحياة.

تعود تفاصيل الواقعة إلى الأول من أغسطس من العام المنقضي، عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الشواشنة، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة طفل مهشم الرأس وملقى في الطريق.

وانتقل على الفور ضباط الشرطة إلى مكان الواقعة، وتبين العثور على جثة طفل يدعى حمزة عشري محمود خالد، وتبين أنه مبلغ باختفائه في أثناء لعبه في الشارع لوقت متأخر.

وتمكنت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم، بالتعاون مع وحدتي البحث بمركز الشواشنة بالفيوم، من ضبط شخص يدعى حسين عشري، المتهم بقتل الطفل حمزة عشري، 11 سنة بعد اختفائه، وتم العثور على جثته مذبوحا بطريق عزبة خضير الزراعي بقرية كحك بحري التابعة لمركز الشواشنة.

وفي قضية أخرى، قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد العاطي مسعود شعلة، بالإعدام شنقًا لعامل بمصنع سكر لاتهامه بقتل والدته.

عامل يقتل والدته

أظهرت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث،في القضية رقم 8878 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، أن المتهم "ب.م.ع"، العامل بمصنع السكر، قتل والدته “ش.م.ا".

وتكشفت تفاصيل الجريمة عقب ملاحظة اختفاء المجني عليها، حينها ادعى المتهم أمام شقيقته أن والدتهما توجهت إلى محافظة القاهرة لزيارة أحد الأطباء، ولكن بعد زيادة مدة اختفائها، سارعت الشقيقة بتحرير محضر بالواقعة.

وكشفت التحريات أن المتهم كان قد عقد النية على قتل والدته نتيجة خلافات سابقة بينهما. 

وفي يوم الواقعة، توجه المتهم إلى محل سكن والدته حاملًا سلاحًا أبيض، وتعدى عليها حتى فارقت الحياة، وبعد ارتكاب الجريمة، قام بتغليف الجثمان ببطانية وألقى به مع الأسلحة المستخدمة، في أحد الآبار المجاورة لمكان السكن، كما سرق بعض المنقولات المملوكة للمجني عليها.

الإجراءات القانونية

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، بلاغًا من ضباط قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بالعثور على جثة المجني عليها، وحُرر محضر بالواقعة، وأُحيلت القضية إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق، وقررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت حكمها بالإعدام شنقًا ضد المتهم.

search