الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:51 ص

"متسول المترو" يصدم سكان المعادي.. "رسام" قتل شقيقه ومزق أمه

محمد (18 عامًا) المجني عليه

محمد (18 عامًا) المجني عليه

أحمد عادل

A A

شهدت منطقة طرة التابعة لحي المعادي، اليوم السبت، حادثًا مأساويًا، حيث أقدم شاب يعاني من اضطرابات نفسية يدعى "وليد" (28 عامًا)، على قتل شقيقه الأصغر "محمد" (18 عامًا)، والاعتداء على والدته بسلاح أبيض "سكين"، ما استدعى نقلها إلى المستشفى في حالة حرجة.

وقال بلال أحد أصدقاء أسرة وليد لـ"تليجراف مصر"، إن "المتهم يعاني من نوبات نفسية متقطعة، وكان يمتلك موهبة الرسم منذ الصغر، لكنه لم يكن معروفًا بتصرفات عدوانية تجاه أهل المنطقة، حيث كان يُعرف بطيبته وحسن سيرته". 

محمد (18 عامًا) المجني عليه

وأوضح بلال، أن "المتهم مؤخرًا كان يغيب عن المنزل لفترات طويلة، متجولا بين محطة قطارات رمسيس ومترو الأنفاق للتسول، وكان يعود بمبالغ مالية. اليوم، منعته والدته وشقيقه من مغادرة المنزل"، مرجحًا أن "يكون ذلك هو سبب ما حدث".

وقال محمد مالك محل عطور في المنطقة لـ"تليجراف مصر"، "وصلت إلى المحل بعد وقوع الجريمة، وكنت في حالة صدمة من الواقعة، وخصوصًا أن وليد كان شخصًا طيبًا وغير مؤذٍ، ولم أتوقع منه أبدًا إقدامه على هذا الفعل".

وفي التفاصيل، تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بوجود جثة ومصابة داخل شقة في منطقة طرة، على الفور، انتقلت فرق الأمن إلى موقع الحادث، إذ عثروا على جثة شاب في العشرينات من العمر، مقتولاً بطعنات سكين على سريره، كما وجدوا والدته مصابة بعدة طعنات في ظهرها وحالتها حرجة، وجرى نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكرت التحقيقات الأولية، أن الجريمة ارتكبها شقيق القتيل عقابا له على منعه من التسول، وجرى القبض على المتهم وفتح محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كشفت التحريات، أن المتهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويملك من الأوراق ثبوتية تؤكد إعاقته.

 
 
 
search