الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:15 م

"الباشا بيعالج بالسحر".. ضبط تيكتوكر في الطالبية بتهمة ممارسة الدجل

 محمد الباشا

محمد الباشا

خلود طارق

A A

ألقت الإدارة العامة لمكافحة الآداب، اليوم، القبض على التيكتوكر الشهيرمحمد الباشا في منطقة الطالبية بمحافظة الجيزة، لاتهامه بالنصب على عدد من المواطنين.

 

القبض على الباشا

وبعد إجراء التحريات، تبيّن أن صانع المحتوى على منصة “تيك توك”، محمد الباشا، ادعى في أحد فيديوهاته بحسابه على المنصة، أنه يتحدّث إلى الجن، وأنه قادر على علاج المواطنين بالسحر، حيث يقوم بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات من قبل الإدارة العامة لمكافحة الآداب، تم إلقاء القبض عليه، وبحوزته هاتفه الخاص، وبداخله رسائل تشير إلى نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين وادعائه القدرة على العلاج بالسحر.

وتحرّر محضر بالواقعة والتحفظ على الهاتف الخاص بالتيكتوكر، وعرضه على النيابة العامة لإجراء التحقيقات بالواقعة.

عصابة إطارات السيارات

وفي واقعة أخرى جرت تفاصيلها في وقت سابق، قادت سيدة، الشرطة إلى القبض على عصابة سرقة إطارات السيارات في  القاهرة، بعد أن وقعت ضحيتها وتتفاجئت بأن سيارتها تقف على “إطارين فقط”، فيما فقد اثنين منها.

تقدمت السيدة ببلاغ إلى الجهات الأمنية، وبإجراء التحريات نجحت مديرية أمن القاهرة في القبض على عاطلين، بتهمة سرقة إطاري سيارة السيدة بدائرة قسم شرطة الشروق.

وجرى العثور بحوزة فردي العصابة على السيارة المستخدمة في الواقعة، واعترفا بارتكاب 5 وقائع أخرى، وجرى بإرشادهما ضبط المسروقات لدى عميلهما “سيىء النية”، وجرى ضبطه.

المضبوطات

كما ألقت أجهزة الأمن القبض على عاطل “له معلومات جنائية” بدائرة قسم شرطة الزاوية بتهمة سرقة "شاشة تلفزيون" من مسكن مواطن وبيعها إلى تاجر خردة.

وأقر المتهم بارتكاب 3 وقائع سرقة أخرى، وجرى بإرشاده ضبط كل المسروقات وضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لقيامه بسرقة (صندوق معدات وأدوات) من داخل سيارة أحد المواطنين بدائرة قسم شرطة شبرا وأضاف بارتكاب 6 وقائع أخرى.
كما نجحت جهود الأمن في ضبط عامل بمصنع أخشاب في دائرة قسم شرطة القطامية لقيامه بسرقة (سيارة خاصة بالمصنع محل عمله، وجهازي “لاب توب”، وجهاز تسجيل كاميرات مراقبة، وجرى بإرشاده ضبط المسروقات، واتخاذ الإجراءات القانونية.

search