السبت، 05 أكتوبر 2024

04:20 م

أسعار ميداليات الأولمبياد الذهبية إلى مستوى قياسي

ميداليات الأولمبياد الذهبية - باريس 2024

ميداليات الأولمبياد الذهبية - باريس 2024

منى الصاوي

A A

وصلت قيمة الميداليات الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" إلى مستوى قياسي، حيث تقدر قيمة المواد الخام المستخدمة في صناعتها بنحو 900 دولار للميدالية الواحدة. 

أسعار الذهب

ساهم ارتفاع أسعار الذهب إلى مستويات تاريخية في منتصف يوليو، في زيادة قيمة الميدالية الذهبية الأولمبية التي تحتوي على 6 جرامات فقط من الذهب، بشكل كبير. 

ويرجع هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، منها مشتريات البنوك المركزية، وزيادة الطلب من قطاع التجزئة في الصين، بالإضافة إلى التوقعات بتخفيف السياسة النقدية الأمريكية.

أسعار الفضة

بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الذهب، تشهد أسعار الفضة أيضًا ارتفاعًا كبيرًا هذا العام، مما يزيد من قيمة الميداليات الذهبية بشكل أكبر، حيث تشكل الفضة ما لا يقل عن 92.5% من وزنها.

أمريكا في الصدارة

بعد منافسة محتدمة، تمكنت الولايات المتحدة من انتزاع صدارة الترتيب العام في جدول ميداليات أولمبياد باريس 2024، بعد فوز فريق كرة السلة للسيدات بالميدالية الذهبية يوم الأحد، وبهذا الفوز، رفعت أمريكا رصيدها الإجمالي إلى 40 ميدالية ذهبية، و44 ميدالية فضية، و42 ميدالية برونزية، متفوقة بذلك على الصين التي حصدت 40 ميدالية ذهبية، و27 ميدالية فضية، و24 ميدالية برونزية.

ختام الأولمبياد

أسدل الستار على دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، أمس، بحفل ختامي بهيج أقيم في ملعب "دو فرانس"، وذلك بعد قرابة ثلاثة أسابيع من المنافسات الرياضية المثيرة.

وخلال الحفل الختامي، سلم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، العلم الأولمبي إلى كارين باس، عمدة لوس أنجلوس، المدينة الأمريكية التي ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة 2028. 

هذا التسليم الرمزي للعلم يمثل انتقال الشعلة الأولمبية رسميًّا إلى المدينة المضيفة التالية، كما جرت العادة في ختام كل دورة ألعاب أولمبية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search