السبت، 05 أكتوبر 2024

07:24 م

بسبب درجتي الفيزياء.. البرلمان يلقي المسؤولية على الوزير

وزير التعليم

وزير التعليم

محمد حسن

A A

درجتان فقط كانتا كفيلتين بقلب الموازين، وتغيير قائمة أولياء الثانوية العامة بعد أسبوع من ظهور نتيجة الثانوية 2024.

البداية كانت فجر أمس الاثنين 12 أغسطس، مع قيام طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة ببدء تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني، ليتفاجأ كل منهم، بوجود درجتين زيادة على مجموعهم الكلي، وهو ما أثار عددًا من التساؤلات.

وزارة التعليم ترد

الدرجتان أثارتا حالة من الجدل بين الطلاب خاصة، أن هذه الواقعة غير مسبوقة، وهو ما دفع وزارة التربية والتعليم، إلى الخروج عن صمتها لتوضيح الأمر وتعلن صدورها عدة قرارات: 

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء.

- بناء على ما سبق، تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

وقرر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل؛ للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة؛ نظرًا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

البرلمان يستنكر

عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، جيهان البيومي، عبرت عن استنكارها لهذه الواقعة، موضحة أنه ما زالت المنظومة تعاني من التخبط والعشوائية.

وأشارت في تصريحاتها لـ تليجراف مصر إلى أن إعطاء طلاب شعبة العلمي درجتين دون إعلان وزارة التربية والتعليم، أمر مثير للدهشة، منوهة أن تبعاته سلبية وسيؤدي إلى تغير كثير من الأمور من ضمنها غير قائمة الأوائل وأيضا نجاح طلاب بعدما حسبوا أنفسهم ضمن الراسبين.

مشكلة غير مسبوقة

وأوضحت أن هذه المشكلة لم تشهدها الثانوية العامة في تاريخها، منوهة بأن الوزير مسؤول عن هذا الأمر، ويجب تفسيرها وتوضحيها خاصة وأن النتيجة تم الإعلان عنها منذ أسبوع.

وأشارت عضو لجنة التعليم، إلى أن إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة للتحقيق إجراء طبيعي، لأن المقصر يجب أن يواجه جزاءه حتى يكون هناك نوع من تحري الدقة بعد ذلك.

 وطالبت وزير التعليم الجديد محمد عبد اللطيف بأن يكون هناك حرص كبير الأسرة المصرية، واستقرارها، لأن كل ما يخص الثانوية العامة يمثل مصدر قلق لهم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search