السبت، 05 أكتوبر 2024

05:19 م

توتنهام يعلن التعاقد مع تيمو فيرنر على سبيل الإعارة

 تيمو فيرنر

تيمو فيرنر

محمود موسى

A A

أعلن توتنهام هوتسبير، التعاقد مع لاعب لايبزيج تيمو فيرنر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

وسينضم اللاعب الألماني الدولي إلى النادي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، مع خيار جعل الصفقة دائمة في الصيف المقبل، وسيرتدي القميص رقم 16.

ووفقًا لقناة سكاي الألمانية، سيغطي توتنهام راتب فيرنر لبقية الموسم، وتتضمن الصفقة خيار الشراء بحوالي 15 مليون جنيه إسترليني.

وعزز توتنهام خط هجومه بعد رحيل هيونج مين سون للمشاركة في كأس آسيا في يناير الجاري، مع غياب زميله المهاجم أليجو فيليز لمدة شهرين بسبب إصابة في الركبة.

كما أن لاعب خط وسط توتنهام جيمس ماديسون على بعد أسبوعين على الأقل من العودة إلى اللعب بعد إصابة في الكاحل.

ووصل تيمو فيرنر إلى الدوري الإنجليزي منذ 3 سنوات ونصف بتوقعات كبيرة، وتم تشبيه أسلوب لعبه بمحمد صلاح وأظهر المهاجم على الفور جودته لكنه عانى لتحويل الفرص أمام المرمى.

ويعود فيرنر إلى الدوري الإنجليزي بعد عامين قضاهما في تشيلسي بين عامي 2020 و2022، حيث سجل 23 هدفا في 89 مباراة في جميع المسابقات مع البلوز.

وعاد المهاجم الألماني بعد ذلك إلى نادي لايبزيج السابق في بداية الموسم الماضي وسجل 16 هدفًا لفريق البوندسليجا الموسم الماضي. 

ومع ذلك، فقد اقتصر على 14 مباراة فقط وسجل هدفين في النصف الأول من هذا الموسم.

وعلى المستوى الدولي، مثل تيمو بلاده عبر العديد من الفئات العمرية وحصل على أول استدعاء له في مارس 2017، حيث ظهر لأول مرة في نفس الشهر. 

وفي عام 2017، لعب دورًا رئيسيًا في نجاح ألمانيا في كأس القارات، حيث ساعد في تسجيل هدف الفوز في المباراة النهائية وأنهى البطولة كأفضل هداف.

 شارك تيمو أيضًا مع ألمانيا في كأس العالم 2018 في روسيا وبطولة أمم أوروبا 2020، وخاض 57 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وسجل 24 هدفًا حتى الآن.

search