الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:07 م

السادس على الثانوية العامة بعد تعديل النتيجة: ربنا كرمني

السادس على الثانوية العامة

السادس على الثانوية العامة

محمد حسن

A A

عبر أحمد عبد الحليم السادس على الثانوية العامة علمي علوم، عن سعادته فور إبلاغه بكونه أصبح من الأوائل بعد تعديل النتيجة.

وأكد عبد الحليم لـ “تليجراف مصر”، أنه لم يكن يتوقع حصوله على المركز السادس بدلًا من الحادي عشر بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024، وعن سبب تفوقه قال "كنت بعمل اللي عليا وما كنتش براجع ورقة الأسئلة بعد انتهاء الامتحان.. وربنا كرمني وما ضيعش تعبي".

وتابع: "كرم ربنا كبير وبشكره على وقوفه جمبي، والمركز السادس نتيجة توفيق من ربنا ودعم أهلي ومساندتهم لي".

إضافة درجتين لطلاب الثانوية العامة

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إضافة درجتين لمجموع طلاب الثانوية العامة، وإحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة امتحان مادة الفيزياء، ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل، للتحقيق بصفة عاجلة، نظرا لعدم تحري الدقة في النموذج.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها اتخذت عدد من الإجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة 2024، من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم.

أضافت، أنه حرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، يوضح التالي:

اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء، وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

اتخذت الوزارة كل الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية، الذين اختاروا الإجابة (ب)، لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن كل ما ورد من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية، وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية، تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

search