الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:30 م

آخر موعد لتظلمات الثانوية العامة 2024.. اعرف الأماكن

تظلمات الثانوية العامة

تظلمات الثانوية العامة

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم تعديل نتيجة الشهادة الثانوية بعد إضافة درجتين في مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، بدأ الطلاب وأولياء الأمور البحث عن آخر موعد لتظلمات الثانوية العامة 2024، حتى يتمكنوا من إجراء التظلمات التي يرغبوها في المواد.

آخر موعد لتظلمات الثانوية العامة 2024

أما عن آخر موعد لتظلمات الثانوية العامة 2024، فقد أعلنت الوزارة، أنه سيتم فتح باب التظلمات أمام الطلاب بداية من 8 أغسطس الجاري، وحتى 22 أغسطس المقبل، على أن يستمر استقبال الطلاب لمدة 15 يومًا.

رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هناك رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024، والذي يمكن من خلال الطلاب تقديم التظلمات على المواد التي يرغبوا في التأكد من تصحيحها، وذلك من خلال الرابط الآتي.. أضغط هـــنـــا 

تظلمات الثانوية العامة

إزاي أعمل تظلم تالتة ثانوي 2024؟

أما عن سؤال بعض الطلاب إزاي أعمل تظلم تالتة ثانوي 2024، فهناك عدد من الخطوات التي يمكن للطلاب وأولياء الأمور اتباعها حتى يتمكنوا من التظلم على النتيجة حيث جاءت كالآتي:

- الخطوة الأولى هي أن يحضر الطالب بمفرده لمقر التظلمات أو مع ولى أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة.

- الخطوة الثانية هي أن يلتزم الطالب بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

- الخطوة الثالثة، هي تقديم الطالب صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولى الأمر.

- الخطوة الرابعة هي أن يطلع الطالب على صورة إجابة (ورقة البابل شيت ـ ورقة المقالي) بالإضافة إلى نموذج الإجابة.

- الخطوة الخامسة هي أن يقوم الطالب بمراجعة الإجابات وتجميع الدرجات طبقاً لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك.

أماكن تظلمات الثانوية العامة 2024

وفيما يخص أماكن تظلمات الثانوية العامة 2024، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب من محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، بني سويف، الفيوم، يمكن لهم تقديم التظلم في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

أما الطلاب من محافظات الدقهلية والشرقية ودمياط، يمكن لهم تقديم التظلم في مدرسة المنصورة الثانوية بنين بشارع أحمد ماهر بمدينة المنصورة، والطلاب من الإسكندرية، والغربية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة، فيمكن تقديم الشكوى في مدرسة المشير أحمد إسماعيل بجوار استاد محافظة الإسكندرية.

search