الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:32 ص

أسعار النفط تتراجع مع تجدد مخاوف ضعف الطلب العالمي

أسعار النفط

أسعار النفط

مصطفى العيسوي

A A

سجلت أسعار النفط، انخفاضًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك بعد سلسلة من المكاسب استمرت على مدار 5 جلسات مع عودة مخاوف تباطؤ الطلب العالمي على الوقود، بعد خفض منظمة "أوبك" توقعاتها للنمو السنوي في العام الجاري.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر بنسبة 0.69% إلى 81.73 دولار للبرميل، في حين انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 0.56% أو ما يعادل 45 سنتاً إلى 79.61 دولار للبرميل.

جاء هذا التراجع بعد مكاسب تجاوزت 3% في نهاية تعاملات يوم الاثنين، على خلفية مخاوف من تصاعد الصراع العسكري في الشرق الأوسط.

وفي سياق متصل، خفضت منظمة "أوبك" توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024 بشكل طفيف إلى 2.1 مليون برميل يوميًا، مقارنةً بتقديرها السابق الذي كان عند 2.25 مليون برميل يوميًا.

وأشارت المنظمة في تقريرها الشهري، الذي صدر أمس، إلى أن هذا التعديل يعود إلى البيانات الفعلية التي تم تسجيلها في النصف الأول من عام 2024، بالإضافة إلى ضعف التوقعات المتعلقة بنمو الطلب في الصين خلال العام 2024.

وقد أدى ذلك إلى تجدد المخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي على النفط، خاصةً في ظل تباطؤ التعافي الاقتصادي في الصين واستمرار حالة الغموض حول مستقبل الاقتصاد الأميركي مع مواصلة دورة التشديد النقدي الحالية.

search