الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:51 ص

أول رد من وزارة الشباب والرياضة على اتهامات عمر عصر

عمر عصر أرشيفية

عمر عصر أرشيفية

عبدالمنعم الالفي

A A

علقت وزارة الشباب والرياضة على الاتهامات التي وجهها لاعب تنس الطاولة عمر عصر، لاتحاد اللعبة في الساعات الماضية، بعد نتائج اللاعب في أولمبياد باريس 2024.   

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان لها عبر الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: “بالإشارة إلى ما أثاره الكابتن عمر عصر لاعب المنتخب الوطني المصري لتنس الطاولة بشأن وجود تجاوزات تتعلق بأسلوب عمل الاتحاد المصري لتنس الطاولة والتي تضمنت العديد من النقاط أهمها عدم الحصول على المستحقات المالية، وكذلك عدم الانضباط في إقامة المعسكرات التدريبية ووجود شبهات تتعلق بتعيين الأقارب لتولي المسؤوليات الإدارية والفنية”.

وأضافت الوزارة في البيان: “وفيما أشار لاعب المنتخب الوطني إلى عقد عدد من الجلسات مع وزير الشباب والرياضة، وكذلك التزام الوزارة بصرف الدعم الخاص بجميع اللاعبين من الوزارة، وذلك بغرض الصرف على جميع الاستعدادات والمعسكرات والمتطلبات الخاصة باللاعبين”.

رابط البيان

وتابعت: “فإن الوزارة تؤكد أنه جارٍ حاليًا القيام بأعمال الفحص والدراسة لجميع الاتحادات الرياضية، وفيما يتعلق بالاتحاد المصري لتنس الطاولة فقد انتهت الدراسة وجارٍ الآن إعداد التقرير التفصيلي النهائي والذي يتضمن تقييما موضوعيا لجميع الإجراءات والضوابط، بما يشمل أوجه الصرف للدعم المقدم من الوزارة وآلياته وتوقيتاته والمعسكرات التدريبية ومعايير اختيار الأجهزة الفنية والإدارية وجميع التفصيلات الخاصة بتقييم أداء الاتحاد”.

واختتمت: “سيتم عرض تلك التقارير أولًا بأول على الرأي العام، وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية وفق ما يتطلبه الأمر بعد انتهاء دراسة جميع الاتحادات خلال الأيام المقبلة”.

بداية الأزمة

اللاعب عمر عصر كان قد اتهم رئيس الاتحاد في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" من تقديم عمرو أديب، بمجاملة شقيقه وتعيينه مديرًا فنيًا للمنتخب فضلًا عن مخالفات أخرى مثل إقامة معسكرات دون أن يعلموا عنها شيئا، كلاعبين.

رئيس اتحاد تنس الطاولة، نفى كل ما جاء على لسان “عصر”، ووصف اللاعب بالذي يعلق “فشله على شماعة الاتحاد”.

في معرض رده على الاتهام الخاص بتولي شقيقه مسؤولية الإدارة الفنية للمنتخب، قال عاشور لـ"تليجراف مصر"، إن شقيقه “ماجد” تولى مهمة تدريب منتخب الرجال بناءً على كفاءته وتاريخه، مضيفًا “ما يؤكد أنه لا شبهة أي مجاملات من بعيد أو قريب، هو أنني توليت مهامي رئيسًا لاتحاد اللعبة، وأخي مدربا للمنتخب بالفعل”.

search