الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:18 ص

"تقليل المواد".. تغييرات جديدة على نظام الثانوية العامة

طالبات ثانوية عامة بعد خروجهم من لجنة الامتحان

طالبات ثانوية عامة بعد خروجهم من لجنة الامتحان

محمد سامي الكميلي

A A

أفادت قناة “إكسترا نيوز”، بموافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة وفقًا للنظم العالمية، وتقليل عدد المواد.

إعادة هيكلة الثانوية العامة

وقال مصدر حكومي لـ"إكسترا نيوز"، إنه من المقرر أن يتم طرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل.

ويعقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، غدًا الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن حلول للتحديات التي تواجه منظومة التعليم قبل الجامعي.

وأفادت “إكسترا نيوز” بأنه سيتم الإعلان عن حلول جذرية لإنهاء مشكلة كثافة الطلاب في الفصول.

تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات

في سياق آخر، أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الثلاثاء، أن طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة يواصلون تسجيل رغباتهم إلكترونيًا وفق الحد الأدنى المعلن سلفًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويمكن للطلاب المستوفين للحد الأدنى للمرحلة الأولى بعد زيادة درجاتهم- وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم- تسجيل رغباتهم حاليًا.

وبلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، حتى الآن 50 ألف طالب وطالبة.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس الجاري، ويمكن الدخول على الموقع من هنا.

ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بجميع الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حواسبهم الشخصية على مدار الـ24 ساعة.

search