الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:12 م

خطيبته كلمة السر.. ننشر أمر إحالة المتهم بقتل صديقه في البراجيل

جثة - أرشيفية

جثة - أرشيفية

محمد العبساوي - محمود رفاعي

A A

حصل “تليجراف مصر”، على أمر الإحالة في القضية رقم 8584 لسنة 2024 جنايات أوسيم المقيدة برقم 2432 لسنة 2024 كلي شمال الجيزة، والمتهم فيها "حسام.ص.خ"، بقتل صديقه داخل أرض زراعية، بسبب خلافات بينهما لارتباط المجني عليه بخطيبة المتهم السابقة.

أمر الإحالة

وجاء أمر الإحالة على النحو التالي: “تتهم النيابة العامة “حسام.ص”، عاطل من قرية الراحل مركز أوسيم محافظة الجيزة، بقتل المجني عليه ”س.ب"، وهو مالك مغسلة بمنطقة أوسيم، عمدًا مع سبق الإصرار، إثر خلاف بينهما".

وأضاف أمر الإحالة: "أن المتهم عقد العزم وبيت النية على قتل المجني عليه، وترقب الوقت والمكان المناسبين، وعندما سمحت له الفرصة، باغت المجني عليه بضربه وخنقه، ثم حبس أنفاسه بقطعة قماش أحكمها حول عنقه، وبعد ذلك رطم رأسه بقوة في حجر حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وللتأكد من وفاته، وضع الحجر على صدره قاصدًا قتله".

ولم يكتف المتهم بقتل المجني عليه، بل قام أيضًا بسرقة المنقولات ومبلغ مالي كان بحوزة المجني عليه، وأتلف عمدًا الهاتف المحمول المملوك له بتكسيره بقدمه. 

وقد أحيلت القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة.

أقوال المتهم

وفي السياق ذاته، أدلى المتهم “حسام.ص” باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيقات، حول تفاصيل ارتكابه جريمة قتل المجني عليه.
وعلل المتهم ارتكابه للجريمة، بمرافقة المجني عليه لخطيبته قبل فسخ الخطوبة بشكل رسمي.

وحصل “تليجراف مصر” على نسخة من تحقيقات النيابة في القضية.

وقال المتهم في تحقيقات النيابة العامة، إنه قابل المجني عليه في فرح أحد أصدقائه بالمنطقة، وعرض الأخير عليه العمل معه في مغسلة يمتلكها مقابل 150 جنيه يوميًا ووافق المتهم.

وأضاف “ظل يعمل معه لمدة 40 يوما قبل ارتكابه الجريمة، وعن حالته الاجتماعية أنه أعزب وكان خاطب فتاة تدعى “رحاب ر”، قبل أن تنهي هي العلاقة بينهما بشكل غير رسمي”.

وتابع المتهم أنه بعد فترة قصيرة من عمله في المغسلة أحس بتغير من ناحية خطيبته، وكانت ترفض الذهاب معه لقضاء بعض المشاوير على غير عادتها، وعند معاتبتها على تصرفتها أنهت العلاقة من طرفها لكنه كان لم يظن أنها انتهت بشكل رسمي وعلى أمل عودتها مرة أخرى: "كنت فاكر إنها خناقة زي أي خناقة بينا".

وأضاف المتهم أنه كان دائم الحديث مع “بركة” عن علاقته بخطيبته والمشاكل بينهما مؤخرًا، وفوجئ في يوم أن المجني عليه يخبره بنشر خطيبته بوست عبر “فيسبوك” “الحمد لله تم فشكلة خطوبتي”.

واستغرب من معاملته له، وبعد أيام قليلة فتح المغسلة ليبدأ عمله وأخبره القتيل أنه ذاهب مع “رحاب.ع” خطيبته إلى مشوار فلم يرد عليه حتى انتهاء اليوم، وأخبره المتهم أنه يريد الحديث مع في موضوع مهم وذهب معه لتوصيل عامل آخر بالمغسلة.

وتابع “أثناء عودتهما على دراجة نارية، بدأ المتهم في الحديث مع المجني عليه عن طبيعة علاقته بخطيبته ومنذ متى وهو على علاقة بها ومعاتبته على تصرفه صباح اليوم، وأخبره الضحية أنه يفعل ما يشاء ولا يجب أن يأخذ منه الإذن مع من يتعامل وأنها لم تصبح خطيبته، ووأقف المتهم الدراجة النارية وتطور الأمر إلى مشادة كلامية ودفع المتهم القتيل وأسقطه أرضًا على حجر خرساني أصاب وجهه وظل يتعدى عليه حتى فارق الحياة”.

سرقه وتركه غارقا في دمائه بعد قتله

واختتم المتهم اعترافاته أمام النيابة العامة، قائلًا إنه قام بوضع الحجر الخرساني على صدر المتهم، وسرق مبلغًا ماليًا وقام بتكسير هاتفه المحمول وإلقاء حذائه بأرض زراعية، وتركه غارقًا في دمائه وغادر مسرعًا، وعند سؤاله من أهل الضحية عن مكان نجلهم أخبرهم أنه تركه بعد توصيل العامل الآخر ولم يره منذ تلك اللحظة.

search