السبت، 05 أكتوبر 2024

01:21 م

إدراج 50 ألف أسرة جديدة.. بدء صرف "تكافل وكرامة" لشهر أغسطس غدًا

برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة

برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة

محمد سامي الكميلي

A A

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، عن إدراج 50 ألف أسرة جديدة في برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" اعتبارًا من شهر أغسطس الجاري. 

يأتي هذا القرار استنادًا إلى قاعدة بيانات البرنامج على مستوى محافظات الجمهورية، في إطار جهود الوزارة لدعم الأسر المستحقة.

وأضافت مرسي، أن الوزارة تتبنى خطة طموحة، بدعم من القيادة السياسية، لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج "تكافل وكرامة". 

وأشارت إلى أنه في بداية شهر يوليو الماضي، تم إضافة 73 ألف أسرة جديدة إلى البرنامج. 

وأكدت أن الوزارة ستواصل العمل على إدخال الأسر المتبقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة، مع دراسة حالات الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج، سواء بسبب تحقيقها لفرص تمكين اقتصادي أو تغير مصادر دخلها.

موعد صرف "تكافل وكرامة"

وفي سياق متصل، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة "تكافل وكرامة" لشهر أغسطس لجميع المستفيدين بدءًا من غدٍ الخميس، 15 أغسطس، ويشمل الصرف حاملي بطاقات "ميزة" البنكية.

وسيتمكن مستفيدو البرنامج من صرف الدعم من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى إمكانية إجراء الدفع الإلكتروني وتنفيذ المعاملات الحكومية والمشتريات.

وشكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لمتابعة صرف المساعدات ببرنامج "تكافل وكرامة"، مع التنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري لضمان سير عمليات الصرف بسلاسة والتعامل مع أي تكدس أو تزاحم قد يحدث.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج "تكافل وكرامة" يقدم دعمًا نقديًا لنحو 5.2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية، أي ما يقرب من 22 مليون مواطن. 

ويشمل البرنامج تمويلًا من موازنة الدولة لـ4.7 مليون أسرة بتكلفة سنوية تبلغ 41 مليار جنيه، بالإضافة إلى دعم لـ500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي

search