الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:00 ص

أمريكا تبيع إسرائيل أسلحة جديدة بـ20 مليار دولار

تحرص أمريكا دائما على تأكيد التزامها بأمن إسرائيل

تحرص أمريكا دائما على تأكيد التزامها بأمن إسرائيل

A A

أعلنت الولايات المتحدة، عن صفقة طائرات مقاتلة ومعدات عسكرية إلى إسرائيل بـ20 مليار دولار، لكن وزارة الدفاع (البنتاجون)، قالت إن التسليم لن يبدأ قبل سنوات.

وبحسب بيان للبنتاجون، وافق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على صفقة تضمنت طائرات إف-15، ومعدات بقيمة 19 مليار دولار تقريبا، وذخائر دبابات بـ774 مليون دولار، ومركبات عسكرية بـ583 مليون دولار.

ومن المتوقع أن يبدأ تسليم مقاتلات إف-15 في 2029، أما باقي المعدات ففي 2026، وفقا للبنتاجون.

وقال البنتاجون إن “الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل، ومن المهم للمصالح الوطنية الأمريكية مساعدة إسرائيل على تطوير قدرات قوية وجاهزة للدفاع عن النفس والحفاظ عليها”.

وفي منشور على موقع إكس، شكر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت المسؤولين الأمريكيين على مساعدتهم لإسرائيل في الحفاظ على “تفوقها العسكري النوعي في المنطقة” والتزامهم بأمن إسرائيل.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الولايات المتحدة زودت إسرائيل بأكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن الواحدة 2000 رطل وآلاف الصواريخ من طراز هيلفاير منذ بدء حرب غزة في أكتوبر تشرين الأول.

ودمرت الحرب قطاع غزة وقتلت أعدادا هائلة من المدنيين. وعلى أمل تجنب اندلاع حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط، تسعى واشنطن مع وسطاء إقليميين آخرين إلى التوصل لوقف إطلاق النار.

search