الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:24 ص

ضبط 105 آلاف علبة سجائر بالقاهرة لرفع أسعارها

عبوات سجائر

عبوات سجائر

خلود طارق

A A

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط أكثر من 105 ألف عبوة سجائر مختلفة الأنواع بالقاهرة، كانت مخصصة للحجب عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها وتحقيق أرباح غير مشروعة.

تفاصيل الضبط

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الاقتصادي، قيام مالك مخزن "غير مرخص" لتجارة السجائر، الكائن بدائرة قسم شرطة القطامية بالقاهرة، بتخزين كميات كبيرة من السجائر بمختلف الأنواع وامتناعه عن بيعها بقصد حجبها عن الأسواق، مما يسهم في رفع أسعارها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

المضبوطات

عقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، حيث عُثر داخل المخزن على 38,580 عبوة سجائر أجنبية مختلفة الأنواع بدون مستندات، و67,040 عبوة سجائر محلية مختلفة الأنواع بدون مستندات. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، مع استمرار التحقيقات لمعرفة جميع تفاصيل القضية وضبط أي أطراف أخرى متورطة.

احتكار

وفي وقت سابق، ضبطت الداخلية 135 ألف عبوة سجائر احتكرها تاجر في القاهرة ضمن جهودها لحماية المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات تجميع السجائر وحجبها عن التداول لرفع أسعارها.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الاقتصادي قيام المدير المسؤول عن مخزن "غير مرخص وغير معلن عنه" كائن بدائرة قسم شرطة الظاهر بالقاهرة، بتخزين كميات كبيرة من السجائر مختلفة الأنواع، وامتناعه عن بيعها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور، وعُثر بداخل المخزن المشار إليه على حوالي 135 ألف عبوة سجائر مختلفة الأنواع تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search