السبت، 05 أكتوبر 2024

05:21 م

مدبولي: كنا نأمل في عددٍ أكبر من ميداليات الأولمبياد

جانب من اجتماع الحكومة

جانب من اجتماع الحكومة

نشوي مصطفي

A A

أعرب رئيس  الوزراء عن خالص التهنئة لثلاثة لاعبين مصريين، حصلوا على ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية، المنقضية في باريس، وقال إنهم حملوا علم مصر، وحققوا إنجازات نفتخر كمصريين جميعاً.

وأضاف مدبولي، خلال اجتماع مجلس الوزراء، في العاصمة الإدارية، اليوم: كنا نأمل في الحصول على عدد أكبر من الميداليات، ولذا هناك توجيه من الرئيس، عبد الفتاح السيسي، بإجراء تقييم شامل لأداء الاتحادات الرياضية التي شاركت.

المؤسسات الرياضية

ووجه رىئس الوزراء، وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، بتكثيف رعاية المؤسسات الرياضية والشبابية للموهوبين والمميزين رياضياً، بالإضافة إلى وجود خطة واضحة من الاتحادات الرياضية لتأهيل الشباب للمشاركة في مختلف الفعاليات الرياضية الإقليمية والعالمية.

كما أكد مدبولي علي ضرورة العمل المتواصل على تنمية الاستكشافات البترولية والغازية، من خلال الاستفادة من "بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج"، التي تعد أول منصة رقمية لجذب الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف، والتوسع في طرح المزايدات الرقمية في مناطق الاستكشاف المختلفة، وزيادة مستويات جاذبية الأنظمة المالية، لتكون أكثر تنافسية وقدرة على جذب الشركات العالمية.

الجمعيات الأهلية

و كلف الدكتور رئيس الوزراء. وزيرة البيئة بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة للاستفادة من المقترحات التي تقدمت بها الجمعيات الأهلية للاستفادة من الطاقات الشبابية في تنفيذ مشروعات لزراعة الأشجار في عدد من المحافظات، بما يدعم الأثر البيئي لتلك المشروعات ويسهم في استغلال طاقات الشباب، مع أهمية وضع خطة في هذا الإطار مع البدء بالمحافظات التي تشهد أعلى معدلات لتلوث الهواء.

كما  كلف مدبولي وزراء المجموعة  الاقتصادية بتبني نهجا تفضيليا في جذب انتقالات رؤوس الأموال، بما يسمح بجذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، التي تتسم بمستويات أعلى من الاستقرار، وبقدرتها على تحقيق العديد من المكاسب للاقتصاد القومي، وعلى رأسها التحديث التقني وتطوير منظومة الإدارة، وتدريب العمالة وزيادة مستويات الصادرات مقارنة بتدفقات الاستثمار الأجنبي غير المباشرة.

search