الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:00 م

"لاب جرون دايموند".. منتج جديد ينافس الذهب في مصر

ألماس

ألماس

جهاد سداح

A A

كشف رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، هاني ميلاد، منتج جديد من المشغولات الذهبية في الأسواق المصرية، مماثل للألماس التقليدي من حيث الجودة والنقاء يسمي بـ"اللاب جرون دايموند".

وأوضح ميلاد لـ"تليجراف مصر"، أن "اللاب جرون دايموند" يتميز بأنه مستدام وصديق للبيئة، بالإضافة إلى انخفاض سعره بنحو 60% عن سعر الألماس التقليدي، ما يدفع للإقبال على اقتنائه.

 وأضاف أنه تم طرح "اللاب جرون دايموند" لأول مرة بالأسواق  المصرية في بداية 2024 من خلال الشركة الفرنسية “Joy Jewellery”، بعدما ذاع صيته في العالم، خصوصًا  الأسواق الأوروبية والأمريكية.

بلغت قيمة سوق الألماس المصنع معمليًا "لاب جرون دايموند" عالميًا 24 مليار دولار في عام 2022، ومن المتوقع أن تصل إلى 59.2 مليار دولار بحلول عام 2032، بمعدل نمو سنوي نحو 9.6% من عام 2023 إلى عام 2032، وفق تقارير عالمية.

وأشار ميلاد، إلى أنه يتم إنتاج صناعة الألماس المصنع معمليًا في مختبر عال التقنية، من خلال تعريض قطعة صغيرة من الألماس المستخرج، وتسمى "بذرة الألماس"، لذرات الكربون تحت ضغط مرتفع وحرارة شديدة، وبالتالي تقليد العملية البركانية الطبيعية، التي يتشكل بها الألماس تحت الأرض منذ عشرات السنين.

انخفاض أسعار الذهب

وعن أسعار الذهب، قال ميلاد إنها انخفضت نحو 20 جنيها مقارنة بالتعاملات الصباحية، وجاءت كالتالي:

  • بلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 3960 جنيها.
  • سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3465 جنيها.
  • وصل سعر الذهب عيار 18 إلى 2970 جنيها.

وأرجع ميلاد، سبب انخفاض الذهب إلى انخفاض سعر الأوقية عالميًا بنحو 12 دولارا لتسجل مستوى 2453.41 دولار.

وتوقع رئيس شعبة الذهب، ارتفاعه خلال الفترة المقبلة بسبب انخفاض التضخم في أمريكا، مما يقود البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، والذي ينتج عنه زيادة الطلب على الشراء.

وأظهرت بيانات أمريكية صادرة اليوم، عن مكتب إحصاءات العمل، ارتفاع معدل أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، خلال شهر يوليو الماضي، بنسبة 2.9% على أساس سنوي. 

ووفقا لوكالة بلومبرج، فإن ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين، جاء دون توقعات العديد من المحللين والاقتصاديين، وهو ما يعزز آمال البدء في خفض أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية، من قِبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

search