الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:13 م

بعد الخسارة من الطلائع.. فرمان من جوميز للاعبي الزمالك

جوزيه جوميز

جوزيه جوميز

هيثم موسى

A A

رفض الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، منح اللاعبين راحة عقب مباراة طلائع الجيش التي أقيمت اليوم باستاد القاهرة الدولي في إطار مباريات الجولة الثالثة والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.
ويستأنف الزمالك تدريباته في السادسة والنصف مساء غدٍ الخميس على ملعب النادي، استعدادا للقاء بلدية المحلة المقبل في مسابقة الدوري الممتاز.
ويلتقي الزمالك مع بلدية المحلة يوم السبت المقبل في إطار مباريات الجولة الرابعة والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

طلائع الجيش يهزم الزمالك بثلاثية

وحقق نادي طلائع الجيش فوزًا غاليًا على نادي الزمالك، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من مسابقة الدوري الممتاز “دوري نايل”.

وتقدم طلائع الجيش بالهدف الأول في الدقيقة 25 من عمر المباراة، بعد تمريرة بينية؛ قابلها عمر السعيد وسدد الكرة قوية من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك.

ورفض عمر السعيد الاحتفال أمام ناديه السابق (الزمالك) وطالب من زملائه بعدم الاحتفال احترامًا لجماهير الأبيض.

وتعادل الزمالك في الدقيقة 36 عن طريق سامسون أكينولا، بعد تمريرة بينية رائعة من سيد نيمار قابلها سامسون وراوغ الدفاع داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة التي اصطدمت في المدافع وهزت الشباك.

وأضاف كريم طارق الهدف الثاني لطلائع الجيش في الدقيقة 41، بعد كرة عرضية من إسلام محارب داخل منطقة الجزاء؛ قابلها كريم طارق بتسديدة بالكعب هزت الشباك.

وجاء الهدف الثالث لطلائع الجيش عن طريق محمد حمدي زكي من ركلة جزاء تم احتسابها ضد سيف جعفر بعد لمسه للكرة بيده في منطقة الجزاء، وسددها حمدي زكي بنجاح في المرمى بالدقيقة 75.

أحداث الشوط الأول

وشهد الشوط الأول بداية قوية من الفريقين، وسط سيطرة واستحواذ من فريق طلائع الجيش، الذي نجح في هز شباك الزمالك بعد مرور 25 دقيقة.

وحاول الزمالك الرد سريعًا، ونجح في إدراك التعادل في الدقيقة 25 عن طريق سامسون أكينولا، بعد محاولات مكثفة على مرمى طلائع الجيش.
واستطاع طلائع الجيش أن يسجل الهدف الثاني عن طريق كريم طارق في الدقيقة 41 من عمر المباراة، بمهارة رائعة، بعد أن أهدر فرص مؤكة أمام المرمى.

أحداث الشوط الثاني

وواصل طلائع الجيش سيطرته على المباراة في النصف الثاني من المباراة، وشن العديد من الهجمات على مرمى الزمالك من أجل تأمين التقدم، وسط تراجع في آداء القلعة البيضاء.

ونجح فريق طلائع الجيش في الحصول على ركلة جزاء، في الدقيقة 72 بعد لمس سيف فاروق جعفر للكرة بيده في منطقة الجزاء.

ونفذ محمد حمدي زكي ركلة جزاء طلائع الجيش بنجاح، وهز الشباط في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

مفارقة غريبة

لم يسبق لنادي الزمالك أن تعرض للهزيمة بنتيجة (3-1) أمام طلائع الجيش في تاريخ مواجهات الفريقين، منذ الهزيمة في نصف نهائي كأس مصر في 1 ديسمبر 2020.

ترتيب الزمالك وطلائع الجيش في الدوري

وبهذه النتيجة تجمد رصيد نادي الزمالك عند النقطة الـ 55 ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز، من خلال 33 مباراة لعبها، إذ فاز في 17 مواجهة، وتعادل 17 مرة، وتلقى الخسارة في 9 لقاءات.

وعلى الجانب الآخر ارتفع رصيد طلائع الجيش إلى النقطة الـ42 ليحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري، من خلال 34 مباراة لعبها، إذ فاز في 10 مباريات وتعادل في 12 مواجهة، وتلقى الهزيمة 12 مرة.

search