الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:27 م

حبس 4 أيام.. ترحيل أحمد المحمدي إلى "قسم عابدين"

أحمد ياسر المحمدي

أحمد ياسر المحمدي

خلود طارق

A A

قررت النيابة العامة حبس لاعب نادي الريان القطري، أحمد ياسر المحمدي، 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بالتعدي على فتاة في دولة قطر.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على أحمد المحمدي، بتهمة الاعتداء على فتاة في قطر، وتم ترحيله لمحبسه في قسم عابدين.

وقال مصدر أمني لـ"تليجراف مصر"، إن فتاة اتهمت المحمدي بالتعدي عليها في دولة قطر، وعقب تحقيقات موسعة معه في القضية، قررت إخلاء سبيله على ذمة القضية، ولكنه فور قرار إخلاء السبيل عاد إلى مصر، ما دفع جهات التحقيق بالخارج إلى مخاطبة الإنتربول لضبطه والتحقيق معه.

وتم تحرير محضر في قسم شرطة عابدين، وعرضه على نيابة حوادث وسط القاهرة الكلية؛ للتحقيق معه وسماع أقواله فيما هو منسوب إليه من اتهامات.

القضايا الجنائية

وشرح المحامي المتخصص في القضايا الجنائية، حمدي العربي، العقوبة المتوقعة على اللاعب أحمد ياسر المحمدي في اتهامه باغتصاب فتاة في دولة قطر، وقرار ترحيله لمحاكمته هناك، عقب ضبطه في شرم الشيخ أمس الأربعاء.

وأشار إلى أن عقوبة الاغتصاب أكثر صرامة حيث نصت المادة / 279/ من قانون العقوبات القطري على جريمة الاغتصاب وقد جاء فيها: “يُعاقب بالإعدام، أو الحبس المؤبد، كل من واقعَ أنثى بغير رضاها، سواء بالإكراه أو بالتهديد، أو بالحيلة”.

وتابع “العربي” في حديثه لـ“تليجراف مصر”، قائلا: "تكون العقوبة الإعدام، إذا كان الجاني من أصول المجني عليها، أو من المتولين تربيتها أو رعايتها، أو ممن لهم سلطة عليها، أو كان خادمًا عندها أو عند من تقدم ذكرهم”.

جرائم التحرش

أوضح أن عقوبات جرائم التحرش في قطر، تعاقب بالسجن مدة عام كحد أقصى، وغرامة أقصاها 5000 ريال قطري، لكل من ثبت قيامه بخدش حياء أنثى قولًا، أو فعلًا، والسجن مدة أقصاها 3 سنوات، وغرامة أقصاها 10000 ريال، في حالات التحرش الإلكتروني.

وخلال التحقيقات، أنكر ياسر المحمدي، الاعتداء جنسيًا على الفتاة، مدعيًا أنها "صديقته".

وقال المحمدي، إنه "تفاجأ بتقديم الفتاة شكوى ضده لدى الشرطة القطرية تتهمه باغتصابها وبعدها تم القبض عليه هناك وتم إخلاء سبيله على ذمة القضية وبعدها نزل لمصر، وفور وصوله مطار شرم الشيخ تفاجأ بأنه مطلوب على قوائم الإنتربول، وتم ضبطه وترحيله إلى القاهرة للتحقيق معه".

search