الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:25 ص

ضبط صاحب مؤسسة لغسله 10 ملايين جنيه بالإسكندرية

عملات- ارشيفية

عملات- ارشيفية

خلود طارق

A A

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، إجراءات قانونية حيال صاحب مؤسسة مقيم بمحافظة الإسكندرية. 

وتبين أن المتهم قام بالتعاقد في عام 2021 مع إحدى الشركات التابعة للدولة لاستيراد رسالة لصالح الشركة، وعند استلامها تبين وجود عجز بها، مما أسفر عن تحقيقه مكاسب غير مشروعة.

كما قام المتهم بغسل الأموال المستولى عليها في محاولة لإخفاء مصدرها غير المشروع، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات قانونية مشروعة. 

تم ذلك من خلال تأسيس شركات وشراء عقارات وسيارات.

وقد قدرت قيمة عمليات غسل الأموال التي قام بها المتهم بمبلغ 10 ملايين جنيه. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

واقعة أخرى

وفي واقعة أخرى، نجح رجال مباحث القرنة في القبض على تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص بعد قيامهم بالنصب على شخصين من محافظة الفيوم، والاستيلاء منهما على مبلغ 720 ألف جنيه، بحجة بيع عملة أجنبية بسعر أقل من أسعار الصرافة.

الواقعة حدثت في قرية الضبعية التابعة لمركز القرنة غرب مدينة الأقصر.

تلقت مديرية أمن الأقصر إخطارًا من مركز شرطة القرنة يُفيد بتقدم شخصين من محافظة الفيوم ببلاغ يتهمان فيه أربعة أشخاص بسرقة مبلغ 720 ألف جنيه منهما بالإكراه، بعدما أوهموهما ببيع عملة أجنبية بسعر مُخفض عن السوق المصرفية.

عقب تقنين الإجراءات، تمكنت مباحث القرنة باستخدام التقنيات الحديثة من تحديد أفراد التشكيل العصابي، وهم: "ا.ع.س" 34 عامًا، عاطل وسابق اتهامه في 14 قضية متنوعة؛ "ع.س.ح" 26 عامًا، عاطل وسابق اتهامه في 5 قضايا؛ "ح.ا.م" 34 عامًا، عاطل وسابق اتهامه في 3 قضايا؛ و"ح.ع.س" 29 عامًا، عاطل وسابق اتهامه في 3 قضايا.

تم القبض على أفراد التشكيل العصابي، حيث أقروا باستدراج المجني عليهما إلى منطقة زراعية نائية بعد إيهامهما ببيع عملات أجنبية بأسعار مُخفضة، ثم استولوا على المبلغ المالي منهما تحت تهديد الأسلحة النارية.

وقد تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لمتابعة التحقيقات تحت إشراف المحامي العام لنيابات الأقصر.

search