الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:48 م

في أقل من أسبوعين.. 2400 محل في أوكازيون "التموين" الصيفي

 الأوكازيون الصيفي

الأوكازيون الصيفي

جهاد سداح

A A

قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن كافة مديريات التموين علي مستوي المحافظات  تواصل استقبال  طلبات المحال والمنشآت التجارية الراغبة في الاشتراك بالأوكازيون الصيفي 2024 حتى الآن.

وتحرص الوزارة  كل عام على إطلاق الاوكازيون مرتين ؛ مع بداية  الموسم الشتوي والصيفي لتوفير كافة احتياجات المواطن البسيط من سلع وملابس وأحذية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق الاخرى، لتخفيف من على كاهل المواطن.

وأضاف المصدر  لـ"تليجراف مصر"، إن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي لعام 2024، بلغت 2400 محلًا   علي مستوي المحافظات إنطلاقه ، متوقعًا أن  يزيد الإقبال مع زيادة المحال المشاركة خلال الأيام المقبلة.

وأكد حرص الوزارة على تكثيف الحملات الرقابية للتأكد من سير عملية البيع، وفقا للشروط والضوابط التي حددتها الوزارة، لافتا إلى عدد من  الضوابط  أبرزها؛ الموافقة من قبل مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها على مشاركة محالهم التجارية، وضرورة إضافة صاحب المحل سعري السلعة قبل وبعد التخفيض.

وحذر المصدر، المواطنين من التخفضيات الوهمية ونصحهم بضرورة الحرص على استلام فاتورة بعد إتمام عملية الشراء، لضمان حقوقهم.

وطالب المواطنين، بالاتصال برقم الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، والخط الأرضي للوزارة 27942683، وذلك للإبلاغ عن المخالفين.

وفي حالة وجود أي مخالفة سيتم تطبيق غرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه، أو مثل قيمة المنتج محل المخالفة، أيهما أكبر، وفقًا لقانون حماية المستهلك.

search