السبت، 05 أكتوبر 2024

04:21 م

امتحانات أولى ثانوي بالجيزة غدًا.. وعزل المرضى

الامتحانات - تعبيرية

الامتحانات - تعبيرية

إيمان رزق

A A

تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول، لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2023/2024، بمحافظة الجيزة، غدا الخميس 11 يناير الجاري، وتستمر حتى الأربعاء 24 من الشهر نفسه.

وشدد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة، على الموجهين المقيمين بالمدارس عمل تقرير يومي مفصل بسير امتحانات الفصل الدراسي الأول ورفعه لمدير الإدارة، لتجنب حدوث أي مشاكل في أثناء الامتحانات.

الالتزام بالقرارات الوزارية

ونبه على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية، وعدم السماح بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان سواءً للطلبة أو الملاحظين.

ووجه مديري العموم بالمرور اليومي على اللجان للاطمئنان على سير الامتحانات، وضرورة التواصل المستمر مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية، وأن تكون في انعقاد دائم، للوقوف على جميع المشكلات والأحداث لحظة بلحظة.

كما شدد على ضرورة وجود الزائرة الصحية داخل اللجان، وأن يتم عزل أي طالب مريض بحجرة العزل ويتم متابعته من خلال الزائرة الصحية داخل اللجنة.

جدول الامتحانات

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي بالجيزة يوم الخميس امتحان مادة اللغة العربية، ويوم الأحد 14 يناير امتحان مادة الرياضيات، ويوم الثلاثاء 16 يناير امتحان مادتي اللغة الأجنبية الأولى، والفلسفة، ويوم الخميس 18 يناير امتحان مادتي التاريخ والأحياء، ويوم الإثنين 22 يناير امتحان مادتي الكيمياء، والجغرافيا، ويوم الأربعاء 24 يناير امتحان مادتي الفيزياء، واللغة الأجنبية الثانية.

امتحانات إلكترونية وورقية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، أن امتحانات أولى وثانية ثانوي سوف تعقد ورقية وإلكترونية، حسب ما تم تسليمه من الطلاب لأجهزة التابلت، فالطلاب الذين تسلموا التابلت سوف يتم امتحانهم إلكترونيا، أما الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت فسوف يتم عقد امتحاناتهم ورقيا.

الامتحانات وانقطاع الكهرباء

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنها على تواصل مع شركات الكهرباء بشأن عدم انقطاع التبار الكهربي فى أوقات عقد الامتحانات خاصة وأن بعض الإدارات التعليمية وضعت مواعيد امتحانات أولي وثانية ثانوي بحيث يكون فى الفترة الصباحية والتي تبدأ فى التاسعة صباحا، وامتحانات الصف الأول الثانوي فى الفترة المسائية بحيث تبدأ فى الثانية عشر ظهرا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search