الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:49 ص

وزير التموين يصدر توجيها مهما بشأن منظومة دمغ الذهب

جانب من تفقده

جانب من تفقده

جهاد سداح

A A

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، ضرورة الانتهاء من منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر، لما لهذا المشروع من أهمية كبيرة في مجال صناعة الذهب واستخدام التكنولوجيا الحديثة بما يضمن حوكمة منظومة دمغ وتكويد المعادن الثمينة بالليزر.

وأضاف فاروق خلال تفقده لمصلحة دمغ المصوغات والموازين اليوم، أن هذه المنظومة ستساهم في إحكام الرقابة على الأسواق الخاصة بالمعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة من خلال الحد من الممارسات غير المشروعة والتي تعرض المواطنين للغش والتدليس.

وتابع وزير التموين: كما تساهم أيضا في زيادة الموثوقية في مشغولات المعادن الثمينة المصرية، وبما يدعم تنافسيتها في الأسواق العالمية.

ولفت الوزير، إلى أهمية إنشاء منظومة إلكترونية متكاملة للربط بين مكاتب فروع الموازين ودمغ المصوغات بالمحافظات والمقر الرئيسي للمصلحة.

ووجه شريف فاروق، بضرورة تطوير المقرات الحالية لتصبح معامل مركزية، مع التأكيد على تطوير ورفع كفاءة منظومة المعامل الحالية بالمصلحة.

كما تضمنت زيارة الوزير، المرور على المعامل المختلفة بمصلحة دمغ المصوغات والموازين، وشملت معامل الإدارة العامة لدمغ المصوغات، ومعامل الإدارة العامة للموازين، ومعامل إدارة التفتيش الفني، إضافة إلى تفقد إدارات المصلحة المختلفة.

وشاهد الدكتور الوزير، عرضًا تقديميًا عن أنشطة مصلحة دمغ المصوغات والموازين، وركز العرض على منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر، إضافة إلى إجراءات تقييم المطابقة وتطبيقها في مجال مضخات الوقود السائل، كما شمل العرض موقف العمالة الفنية بالمصلحة.

search