الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:34 ص

بيسوما يغيب عن قائمة توتنهام لمواجهة ليستر سيتي

إيف بيسوما

إيف بيسوما

محمود صبري

A A

أكد مدرب توتنهام أنجي بوستيكوجلو، أن لاعب الفريق إيف بيسوما لن يشارك في المباراة الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ليستر سيتي. 

ونشر بيسوما، الذي شارك في 28 مباراة الموسم الماضي، مقطع فيديو  عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يستنشق "أكسيد النيتروز" أو "غاز الضحك" المحذور، نهاية الأسبوع الماضي، بما يخالف قواعد النادي الإنجليزي، كون الأكسيد يضر بالجهاز التنفسي للاعب. 

جاءت واقعة الفيديو بعد ساعات من المباراة الأخيرة لتوتنهام في فترة الاستعداد للموسم الجديد، حيث خسر 3-2 أمام بايرن ميونيخ في كأس زيارة مالطا.

واتخذ توتنهام قرارًا باستبعاد لاعب الوسط من تشكيل الفريق المتوجه إلى ملعب كينج باور يوم الاثنين، لمواجهة ليستر سيتي.

وقال بوستيكوجلو في مؤتمره الصحفي قبل المباراة: "أنا في اللعبة منذ فترة طويلة. وعندما ينشأ موقف مثل هذا، أحاول أن أنظر إليه بعدة طرق"، مضيفا: “أولاً، هناك شخص اسمه بيسوما وقد اتخذ قرارًا سيئًا”.

وأضاف: “لا تزال هناك عقوبات مفروضة عليه، وبعضها تثقيفية، والجزء الثاني من ذلك هو أنه لاعب كرة قدم، ولديه مسؤوليات”.

وتابع مدرب توتنهام: “لن يكون متاحًا للعب يوم الاثنين، لقد أوقفناه عن مباراة يوم الاثنين.. يحتاج إلى بناء هذه الثقة مرة أخرى معي ومع المجموعة”.

وأكمل: “الباب مفتوح أمامه ونأمل أن نتمكن من مساعدته في إدراك أن القرارات التي يتخذها تؤثر على المجموعة”.

وواصل بوستيكوجلو : "إن الأمر يتعلق بالسلوك، الأمر بهذه البساطة، الأمر يتعلق باتخاذ قرارات أفضل، لقد اعتذر لي وللنادي وكل من شارك في الأمر، لكن هذا جزء من الأمر فقط".

بيسوما يعتذر 

واعتذر اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا في وقت لاحق، قائلاً: "أريد أن أعتذر عن هذه الفيديوهات.. كان هذا افتقارًا شديدًا للحكمة".

وأضاف: "أتفهم مدى خطورة هذا الأمر والمخاطر الصحية المترتبة عليه، كما أتعامل مع مسؤوليتي كلاعب كرة قدم ونموذج يحتذى به على محمل الجد".

search